6 حيل ذكية للتغلّب على مشكلة الشعر الخفيف

6 حيل ذكية للتغلّب على مشكلة الشعر الخفيف

إحدى المشاكل الشائعة التي تؤرق العديد من النساء، وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى هذه الحالة، أبرزها الضغط النفسي والاضطراب الهرموني. وفيما تبدو العلاجات التقليدية والمكمّلات الغذائية غير مجدية في الكثير من الأحيان، نحن هنا لنساعدك في اعتماد بعض الحيل السريعة التي تجعل شعرك الخفيف يبدو أكثر كثافة.

 

تسريحات الشعر الملائمة للشعر الخفيف

 

إعتمدي تسريحة مموّجة

تجعل الشعر ينسدل للأسفل فيبدو خفيفاً أكثر. إحرصي على اعتماد ، فهي تزيد من حجم شعرك، فيبدو أكثر كثافة. إحمي شعرك من الحرارة باستخدام سبراي الحماية، إذ أن الشعر الخفيف معرّض أكثر من غيره للتلف.

 

صفّفي شعرك للأمام

تساعد هذه التقنية إذا تمّ تطبيقها بالطريقة الصحيحة صاحبة الشعر الخفيف، على رفع جذور شعرها ما يعطيه مظهراً أكثر ضخامة وكثافة. أسدلي شعرك للأمام ثم قومي بتصفيفه على هذا الوضع في نفس إتجاه جذور الشعر، بدلاً من تصفيفه للخلف كالمعتاد. بعد ذلك، أرجعي شعرك للخلف واستخدمي السبراي المثبت، للحفاظ على تسريحتك كثيفة وجميلة طوال اليوم.

 

اختاري تسريحة متدرجة

إن حسن اختيار قصة الشعر يمكن أن تجعل حجم الشعر يبدو مضاعفاً. لا تعتمدي تسريحة بنفس الطول، بل قومي بتدريج أطراف شعرك حتى تبدو خصلاتك أكثر كثافة وخفّة. وإذا كان شعرك خفيفاً من الأمام، إلجأي إلى الغرّة التي تغطّي حدود الشعر الأمامية.

 

جرّبي خصلات الشعر المستعارة

إن استخدام خصلات الشعر المستعارة قد يكون أحد الحلول الذكية لتكثيف شعرك الخفيف.

 

 

إستخدمي

لا ننصحك بالإكثار من استخدام كونسيلر الشعر لأنه قد يسبب الجفاف، لكنّه مسعفاً في الأيام التي تبحثين فيها عن حلّ سريع لمشكلة شعرك الخفيف، حيث يخفي فراغات الرأس ويغطي مناطق الرأس ذات الشعر الخفيف.

 

تجنّبي المستحضرات التي تحتوي على الكحول

إن مستحضرات التي تحتوي على نسبة عالية من الكحول، تؤدي إلى جفاف فروة الرأس وأطراف الشعر، وتجرّدها من الزيوت الطبيعية التي تشكل حاجزاً منيعاً ضد التكسر والتلف. إستبدليها بمستحضرات تعمل على ترطيب وتقوية خصلات شعرك.

 

6 حيل لشعر أكثر كثافة

قد يهمّكِ أيضاً