5 عادات سيّئة تؤذي صاحبة الشعر الخفيف

5 عادات سيّئة تؤذي صاحبة الشعر الخفيف

كما هو الحال مع كل أنواع الشعر، تعاني صاحبة الشعر الخفيف من قائمة من السلبيات. من ناحية، يتميز شعرها بالملمس الناعم والسلس، كما أنه يجف دائمًا بسرعة ويبدو رائعاً بتسريحة البوب. ولكن هناك أيضًا بعض الأمور التي لا يجب أن تفعليها إذا كان شعرك خفيفاً ورقيقاً، حيث يمكن أن يصبح أكثر رقّة ويبدو مظهره غير صحي. لهذا السبب، قد يكون من الصعب التعامل مع الشعر الخفيف. في حين أن هناك عشرات الأسباب التي قد تجعل شعرك ضعيفاً، مثل الإجهاد أو الجينات أو الملمس الناعم، تبقى صعوبة التصفيف من أكثر الأمور التي تحرج وتزعج صاحبة الشعر الخفيف، إذ قد يتضرر بسهولة عند تصفيفه، أو يفقد مظهره الجميل لحظات بعد مغادرة منزلك.

 

أفضل ما يمكنك فعله، إذا كان شعرك خفيفاً، هو اختيار قصة شعرك بحكمة. لا تفرطي في تصفيف شعرك في الصالون ليبدو مظهره أكثر كثافة، إنما اعتمدي على قصة شعر تلائم طبيعة شعرك الخفيف والرقيق، وتوحي بالحيوية والكثافة. بعد اختيار القصة المناسبة لشعرك، يبقى أن تحافظي على صحته، بالتخلّي عن بعض العادات السيئة التي تدمّر شعرك الخفيف.

إليك 5 عادات سيّئة يجب ألا تفعليها أبدًا، إذا كنت صاحبة شعر خفيف:

 

الإفراط في استخدام الحرارة

يجب ألا تستخدمي الكثير من الحرارة على الشعر الناعم والرقيق. إن امتلاك شعر ناعم يعني أنك بالتأكيد بحاجة إلى استخدام مستحضر واقي من الحرارة، والتوقف عن استعمال أدوات التصفيف الساخنة التي تؤذي شعرك وتسبب تساقطه وتقصف أطرافه. 

 

النوم على وسائد قطنية

بدلاً من الوسائد القطنية استخدمي الحريرية، فهي تحدث فرقاً شاسعاً في حماية شعرك الضعيف. فخلال النوم، يتمّ شدّ الشعر الناعم جدًا وسحبه حتى من خلال أفضل أنواع الوسائد القطنية. أكياس الوسائد الحريرية تقلّل حقًا من التقصف الذي يكون الشعر الرقيق عرضة له.

 

الإفراط في تفتيخ لون الشعر 

بعض الخصل البارزة لا بأس بها، لكن يجب أن تتجنبي الإقدام على أيّ تغيير جذري لشعرك. يقول خبراء ، أن الإفراط في سيأخذ من عمق الشعر، مما يجعله يبدو أكثر رقّة. بدلاً من ذلك، استخدمي تقنيات عندما تنوين تغيير لون شعرك، بدلاً من اختيار ظلال فاتحة على كامل الشعر.

 

اعتماد منتجات تحتوي على الكبريت

في المرة القادمة التي تختارين فيها منتجات ، اقرأي الملصق جيداً. تجنبي المنتجات التي تحتوي على الكبريتات واختار دائمًا شامبو خالٍ من الكبريتات وبلسم أخف كثافة للشعر الرقيق لتجنب إثقاله. ستلاحظين فرقًا كبيرًا.

 

غسل الشعر يومياً

حاولي غسل شعرك كل يومين بدلًا من غسله كل يوم. يقول خبراء الشعر أنه كلما قمت بغسل شعرك بالشامبو أكثر، كلما قمت بإزالة الزيوت الصحية التي تحمي شعرك وتحافظ على صحته وقوته. وكلما قلّ غسله، كلّما احتجت أقلّ إلى تجفيفه وتصفيفه. وهو، كما تعلمين، أمرٌ يضرّ كثيراً بصاحبة الشعر الخفيف والضعيف. 

 

8 عادات سيئة تؤدي إلى تلف الشعر

 

6 حيل ذكية للتغلّب على مشكلة الشعر الخفيف

قد يهمّكِ أيضاً