8 عادات سيئة تؤدي إلى تلف الشعر

8 عادات سيئة تؤدي إلى تلف الشعر

هناك الكثير من العادات السيئة وغير الصحية تمارسها النساء يومياً دون يعينَ مدى ضررها على الشعر. إليك 8 عادات عليك التخلّي عنها من أجل الحفاظ على شعرك ومنعه من التلف والتساقط:

 

اختاري الفرشاة الملائمة لشعرك

وهذا ما يُعتبر من اهم اساليب الحفاظ على شعر صحي. الامشاط الخشبية ذات الاطراف الناعمة او الدائرية هي الافضل.تجنّبي الامشاط البلاستيكية بأطراف حادة، فهي تخدش فروة الراس وتسبّب وتكسّره. 

 

لا تصبغي شعرك فوق صبغة سابقة

فأنتِ بذلك تحرقين شعرك وتجعلينه خشن وبدون حيوية.قد لا تلاحظين الفرق ولكن سيلاحظه الآخرون، لذا لا تستعجلي على الصبغات وتمتعي بشعرك الطبيعي فعندما تكبرين ستضطرين الى صبغه بشكل دائم.

 

لا تقصي شعرك فقط لأنك تشعرين بالضجر

فقد تندمين على هذه الخطوة. اختاري الوقت الملائم للقصّ، فلا تقصيه مثلاً إذا كنتِ متعبة، مريضة او مرهقة نفسياً. 

 

قصّي الأطراف المتقصفة من شعرك

يُعدّ من أهم العلامات التي تهدّد صحّة الشعر والتي يجب أن تدفعك إلى قصّه بأسرع وقتٍ ممكن للتخلص من الأطراف التالفة. وعليك أن تعلمي أنّه كلما تأخرّت في القص، كلّما أُصيبت خصلات شعرك بأكملها بالتقصف، الأمر الذي يصبح أصعب إذ أنه، بدل أن تقصّي الأطراف، تضطرين إلى قصّ المزيد.

 

خفّفي زياراتك لمزيّن الشعر

حين تقومين بزيارة مصفف الشعر للقيام بما يسمى بالـ"براشينغ" أو لصبغ شعرك، فعليك أن تعلمي أن هذه الأمور تساهم في تلف الشعر إذ تُفقده عناصره الطبيعية وتزيد من صعوبة تصفيفه وتسريحه. لذا، حاولي التخفيف من زيارة مزيّن الشعر واحرصي على ترطيب شعرك دوماً بمستحضراتٍ غنية بالفيتامينات والعناصر الطبيعية.

 

جفّفي شعرك بالمنشفة بطريقة التربيت

إستخدمي طريقة التربيت لتجفيف شعرك وليس الفرك بشدة، لأن ذلك يؤدي إلى تكسر الشعر. كما أن عملية الفرك تساهم في تلف الشعر، فتتعرض طبقة القشرة الخارجية للخشونة ويبدو الشعر متعباً وفاقداً للحيوية. 

 

انتبهي من خلط زيوت الشعر بشكل عشوائي

لا تخلطي زيوت الشعر بصورة عشوائية كما هو منتشر بشكل كبير على المواقع الإلكترونية، لأن الزيوت تنقسم إلى حارة وباردة. إن كان خليطك يحتوي على زيوت حارة اكثر من باردة، اعلمي انكِ حصلتِ على خليط مؤكسد ضار، سيؤذي شعرك ويتسبب تساقطه بدل ان يعالجه. لذا، اكتفي بزيت واحد، الا اذا كنتِ على معرفة تامة بنوعية الزيوت التي تخلطينها.

 

تجنّبي حلقات الشعر المطاطية والخشنة

اعتمدي حلقات الشعر الناعمة على شعرك لحماية شعرك من التكسر. فالحلقات المطاطية تعرّض شعرك للتلف. 

 

وداعاً لتلف الشعر وتساقطه مع 4 زيوت طبيعية

قد يهمّكِ أيضاً