وداعاً لتلف الشعر وتساقطه مع 4 زيوت طبيعية

وداعاً لتلف الشعر وتساقطه مع 4 زيوت طبيعية

قد نفكر بالروائح الفواحة والمهدئة عندما نتحدث عن ، ولكن هذه الزيوت الأساسية مفيدة بشكل خاص للشعر فهي تغذي البصيلات وتعمل على تنشيط الدورة الدموية. فإذا كنت ترغبين بتنعيم الشعر وترطيبه أو بمزيد من الكثافة لشعرك، أو وتبحثين عن علاج لقشرة الشعر أو لجفاف فروة الرأس، أو أن تمنحي شعرك اللمعان فإن الزيوت الطبيعية هي الحل الطبيعي الآمن والفعال بعيداً عن المواد الكيميائية المضرة بالشعر.

 

كما أن كلفة هذه الزيوت أقل، مقارنةً مع مستحضرات العناية الأخرى، حيث أن عبوة واحدة فقط قادرة على تغذية شعرك ومحاربة الإلتهابات الجلدية وذات تأثير ممتاز على الأعصاب. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع هذه الزيوت بخصائص طبيعية تجعلها صديقة للبيئة وخالية من أي مواد كيميائية.

 

4 فوائد جمالية مذهلة لزيت الزيتون

 

زيت اللافندر

أثبتت الدراسات التي أجريت على الفئران، أن زيت اللافندر يحفز نمو الشعر. ففي عام 2016 تمت معالجة أنثى الفأر بهذا الزيت وكانت النتائج مبهرة، زيادة في عدد بصيلات الشعر بشكل ملحوظ. كما برزت قدرة هذا الزيت على تقوية بصيلات الشعر وتكثيف الطبقة الحرارية الخارجية.

يحتوي زيت اللافندر على مضادات للبكتيريا ويمكن استخدامه لمحاربة الفطريات الجلدية. تكمن أهميته في تنعيم الشعر ومحاربة فروة الرأس الجافة. وبما أن التوتر من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر يمكن الاستعانة به لترخية الأعصاب وخلق مناخ هادىء ومريح.

 

 

إكليل الجبل

إنه من الزيوت الأساسية لتحفيز نمو الشعر وجعله أكثر كثافة. يستخدم في تحفيز الخلايا خلال عملية الأيض مما يحفز إنبات الشعر ويشفي فروة الرأس. إن ل فوائد خاصة في القضاء على قشرة الرأس والوقاية من الصلع، كما أنه يخفف من الشيب ومن جفاف البشرة.

لاستخدامه على الشعر أنتِ بحاجة لـ3 أو 5 قطرات من زيت إكليل الجبل. إمزجيها مع كمية متساوية من زيت الزيتون ودلكي فروة رأسك لبضعة دقائق. اتركيه على الشعر لمدة 3 أو 4 ساعات ثم إغسلي شعرك كالمعتاد.

 

تعرّفي إلى فوائد زيت القمح للبشرة والشعر

 

يحمل زيت البابونج فوائد رائعة للشعر حيث أنه يحتوي على فيتامينات وعناصر مغذية تعمل على تنعيم الشعر وإضفاء اللمعان والحيوية عليه حتى يتمتع بالصحة من جذوره حتى أطرافه. فزهر البابونج والزيت المستخرج منه له قدرة هائلة على معالجة الكثير من ، لأنه يعتبر من أكثر الزيوت فائدة في معالجة الشعر التالف والمتقصف، حيث يعمل على ترطيب الشعر ومنحه النعومة والحيوية.

إمزجي 5 قطرات من زيت البابونج مع ملعقة من ملح البحر و43 غرام من كربونات الصودا. أضيفي الماء الساخن للحصول على خليط متجانس ثم ضعي المزيج على فروة الرأس ودلكي الجذور لبضع دقائق. أتركي المزيج لمدة نصف ساعة قبل غسله بالصابون والماء الفاتر.

 

 

يحتوي زيت النعناع على مادة المنثول والمعروف عنها في بث الانتعاش عند وضعه على الشعر، كما أن تدليك فروة الرأس بزيت النعناع يساعد على جديد والقضاء على قشرة الرأس.

لا تستخدميه مباشرة على فروة الرأس لأنه مركز وقوي جداً، ينصح باستخدامه مع زيوت ناقلة كزيت الخروع أو . يمكنك أيضاً إضافته إلى الشامبو بوضع 3 إلى 4 قطرات من زيت النعناع داخل العبوة. رجيها جيداً ثم استعملي الشامبو لغسل شعرك كالمعتاد.

 

5 خطوات سهلة لتنظيف البشرة بالزيت

 

قد يهمّكِ أيضاً