5 طرق للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية

5 طرق للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية

هل تكافحين لتحديد ما إذا كانت بشرتك دهنية؟ إذا كانت بشرتك معرضة للّمعان، وملمسها خشن قليلاً وإذا تعانين من المسام المفتوحة وحب الشباب، فالاحتمالات هي أن لديك إما أو دهنية. هناك طرق عديدة للتحكم في إفرازات البشرة الدهنية، بما في ذلك خطوات الحيوية. لذلك نقترح عليك اليوم 5 نصائح تساعدك في

 

نظفي منطقة T بدقة

هل تعلمين أن منطقة T في الوجه أو ما يُعرف بـT Zone ( الأنف والذقن والجبهة) هي المناطق الأكثر دهنية في الوجه؟ ستساعد العناية الشديدة لمنطقة T عند التنظيف، على تقليل إنتاج الزيوت الزائدة وإعادة توازن البشرة. إذا لم يكن لديك أي منتجات للعناية بالبشرة، فهناك بعض العلاجات الطبيعية التي ستساعد على تقليل الدهون، بما في ذلك وضع الخيار على منطقة T، وذلك بفضل خصائصه المرطبة. كذلك، تطبيق جل الصبار، سوف يساعد على تغذية أنسجة الجلد بعمق.

 

 

تجنبي الإجهاد والتوتر

هذا سيزيد من إنتاج دهون البشرة. هل سبق لك أن لاحظت أن بشرتك تبدو أكثر دهنية عندما تكون مستويات التوتر لديك مرتفعة؟ يعود ذلك إلى زيادة الكورتيزول، هرمون الإجهاد في الجسم، والذي يرفع إنتاج الدهون داخل الجلد. نوصي بتخصيص 15 دقيقة على الأقل من يومك للابتعاد عن ضغوط الحياة اليومية، سواء كان ذلك الحصول على بعض الهواء النقي أو التأمل أو ممارسة الرياضة أو التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة.

 

إستكملي نظام العناية بالبشرة بعد التمرين

لا تهملي روتينك الجمالي بعد القيام بالتمارين الرياضية، فهذا أمرٌ ضروري. فالتمارين الرياضية لا تؤدي إلى زيادة إنتاج هرمون الإندورفين في الجسم فحسب، بل تزيد أيضًا من تدفق الدم على سطح الجلد مما يعزز إنتاج السيبوم أو الزيوت عن طريق تنشيط الغدد الدهنية. هذا مفيد بشكل كبير لأنواع البشرة الجافة ولكن يمكن أن يكون مصدر قلق أكبر لأنواع البشرة الدهنية. إذا كان لديك أسلوب حياة نشيط، فإن إزالة أي بقايا للعرق والتنظيف العميق بعد التمرين، باستخدام نظام للعناية بالبشرة قائم على مستحضرات ذات قاعدة حمضية تساعد في التحكم بالإفرازات الزيتية، هو المفتاح لبشرة صحية.

 

إستخدمي منتجات خالية من الزيوت

يمكن أن تتسبب المنتجات، من مستحضرات المكياج والعناية بالبشرة ذات قاعدة زيتية، في انسداد المسام ما تؤدي في الواقع إلى المزيد من الشوائب. لذا، من المهم البحث عن منتجات مكياج خالية من الزيوت ذات أساس سائل (مثل كريم الأساس والكونسيلر) حيث سيساعد ذلك على التحكم في دهون البشرة وإزالتها. والخبر السار هو أن هناك الكثير من الخيارات في الأسواق.

 

إعتمدي منتجات تمتص زيوت البشرة

إستخدمي منتجات العناية بالبشرة التي تشتمل على مكونات تمتص زيوت البشرة ويشمل ذلك الطين وحمض الساليسيليك وطين البحر الميت وحمض الجليكوليك والريتينول. إذا كنت تبحثين عن حل سريع مدته 5 دقائق للتخلص من الزيوت الزائدة، طبقي قناع طين البحر الميت لفوائده في امتصاص الزيت، وحمض الساليسيليك الذي ثبت أنه يفتح مسام البشرة. 

 

 

10 نصائح هامة لصاحبة البشرة الدهنية

 

7 أطعمة تدمّر بشرتكِ الدهنية، إحذريها

قد يهمّكِ أيضاً