5 طرق طبيعية لتحفيز الكولاجين في البشرة

5 طرق طبيعية لتحفيز الكولاجين في البشرة

مع التقدم في العمر، تتعرض بشرتنا للعديد من العوامل المؤثرة التي تؤدي إلى ضعف إنتاج الكولاجين، وهو نوع بروتين ليس مسؤولاً عن تعزيز مناعة البشرة فحسب، إنما عن نضارة البشرة وجمالها. وفيما تنفق الكثيرات أموال طائلة على مستحضرات العناية بالبشرة ومنتجات وحقن الكولاجين التي بنظرهنّ تحارب التجاعيد وتعيد إلى بشرتهنّ نضارتها وشبابها، هناك علاجات منزلية تساهم في في البشرة، واستعادة شبابها ورونقها.

 

إليك 5 يمكنك إعدادها في المنزل تمنح بشرتك النضارة والإشراق:

ماسك البابايا

تعدّ فاكهة البابايا من المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، بفضل غناها بأنزيم يدعى بيبزيم Pepzyme، لا يعمل فقط على ومدّها بالعناصر الغذائية، إنما يعزز إنتاج الكولاجين في الجسم. لتحضير هذا الماسك، تحتاجين إلى 2-3 قطرات عصير ليمون ولبّ ثمرة بابايا ناضجة. أخلطيهما جيداً وطبقي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة. إغسلي وجهك بالمائ وشاهدي النتيجة بنفسك.

ماسك الجزر

إن الجزر غني بالكولاجين والفيتامين أ، وهو مضاد للأكسدة يعمل على تنظيف البشرة وإزالة الشوائب. أسلقي الجزر على النار حتى يصبح طرياً وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من العسل و¼ كوب من اللبن الزبادي واهرسي المكونات جيداً حتى تحصلي على خليط كريمي وناعم. طبقي الخليط على البشرة واتركيه لمدة 10 دقائق قبل إزالته بالماء الفاتر.

ماسك الأفوكادو والخيار

الأفوكادو والخيار مكونان طبيعيان يعملان على تحسين إنتاج الكولاجين في البشرة. فمن جهة، يحتوي الخيار على الفيتامين سي الذي يساهم في ترطيب البشرة، فيما يعزز الأفوكادو إفراز زيوت البشرة الطبيعية ويحافظ على رطوبتها. كل ما تجتاجينه ثمرة أفوكادو وثمرة خيار (حجم وسط) مع ملعقتين كبيرتين من العسل و¼ كوب لبن زبادي. إمزجي المكونات في الخلاط الكهربائي ثم طبقي المزيج على وجهك. إنتظري 10 إلى 15 دقيقة قبل غسل بشرتك بالماء الدافىء.

 

ماسك الحليب واللوز

يتميز هذا الماسك بغناه بالعناصر الغذائية المفيدة في تحفيز إنتاج الكولاجين واستعادة نضارة البشرة وإشراقتها، بفضل احتوائه على الحليب واللوز. أخلطي حفنة من اللوز النيء مع ¼ كوب من الحليب السائل حتى تحصلي على عجينة. طبقيها على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل إزالتها بالماء الدافىء. ستشعرين، بعد فترة من العلاج، أن بشرتك أصبحت ناعمة وخالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

إكتشفي 3 خرافات عن الكولاجين

قد يهمّكِ أيضاً