5 طرق سهلة للعناية بالرموش

5 طرق سهلة للعناية بالرموش

لا شك أن الرموش معرّضة لخطر التساقط بفعل عوامل خارجية طبيعية، كالشمس والتلوث، وبفعل استخدام الماكياج بشكل يومي ومنتظم، وخصوصاً استعمال أنواع رديئة من الماسكارا التي تسبب بشكل مباشر. لذا نقدّم لك خطوات طبيعية وسهلة تتبعينها للعناية برموشك والمحافظة عليها.

 

طرق العناية بالرموش الدائمة

الفازلين

لا تقتصر مهمة الفازلين فقط على ، فالفازلين يمكن استخدامه على رموش العينين، إذ يساهم في ترطيبها. ضعي كمية قليلة منه على رموش عينيك باستخدام إصبعك، على أن تقومي بهذه الخطوة قبل النوم وبعد تنظيف بشرتك. تأكدي من عدم فرك العينين بالفازلين، فهذا الأمر يمكن أن يسبب في انتفاخهما في الصباح. 

 

زيت جوز الهند

كثيرة ومن بينها قدرته على ترطيب رموش العينين. افركي بواسطة يديك كمية قليلة من زيت جوز الهند ثم ضعي الكمية على الرموش قبل اللجوء إلى الفراش. على غرار الفازلين، تأكدي من وضع الزيت على رأس رموشك، وذلك لتجنّب انتفاخ العينين الذي قد يصيب بعض النساء.

 

البيوتين

يُستخدم البيوتين عادة في العديد من مستحضرات التجميل لأنه يساعد على العناية بالشعر، تقويته وتطويله وزيادة كثافته. لذا لا تترددي في استخدام تناول مكمّل غذائي من البيوتين يومياً لأنه يساهم في الحصول على شعر صحّي.

 

تجديد الماسكارا

احرصي دوماً على على تجديد الماسكارا التي تستخدمينها أقلّه كل ثلاثة أشهر، خاصة أن فتح وإغلاق غطاء الماسكارا يؤديان إلى دخول البكتيريا وبالتالي إفسادها. أنصحك باستعمال ماسكارا مغذية للرموش مرّتين يومياً قبل الماسكارا الملوّنة وقبل النوم بعد إزالة الماكياج، الأمر الذي يساعد على تغذية الرموش وتقويتها وبالتالي إطالتها.

 

 

مزيل الماسكارا المناسب

إحرصي على استخدام مزيل الماسكارا ذي نوعية جيدة وقومي بمسحه على جفونك بلطف بدلاً من شد رموشك بقسوة. أما إذا استخدمت مجعّد الرموش، تأكدي ألا يكون قريباً من جذورها. 

قد يهمّكِ أيضاً