طرق العناية بالرموش الدائمة

طرق العناية بالرموش الدائمة

تجد صاحبات الرموش الخفيفة والقصيرة العديد من البدائل للحصول على رموش كثيفة وطويلة، منها تركيب الرموش الإصطناعية التي يتم تركيبها بصفة مؤقتة، أو زراعة الرموش أو ما يُعرف بـ lash extension التي تضيف للعينين قدراً جمالياً على شكل العيون وتمنحهما مظهراً طبيعياً يدوم لفترة طويلة.

فإذا كنت ممن لجأن إلى زراعة الرموش، إحرصي على العناية بالرموش الدائمة للحفاظ عليها لفترة أطول. إليك 7 طرق لحماية الرموش الدائمة من التلف:

 

اختاري رموش دائمة غير كثيفة

كلما كانت الرموش الدائمة كثيفة كلما كانت ثقيلة، وبالتالي كانت أكثر عرضة للتساقط والتلف. لذا، أطلبي من خبير التجميل رموش خفيفة يتراوح طولها بين .07 مم و.05 مم، والتي تبقى مكانها لفترة أطول من الرموش الكثيفة.

 

لا تستخدمي كريم عيون ثقيل

إن تطبيق كريم عيون ذات تركيبة غنية، يسبب تكتلات تصعب إزالتها على الرموش، وهذا يضر بصحتها. لذلك، تجنبي محيط العينين إذا كان لا بد من استخدام كريم العيون الثقيل، لأن الزيوت التي يحتوي عليها هذا الكريم تعمل على إزالة المادة اللاصقة، ما يسبب الدائمة قبل أوانها.

طبقي سيروم الرموش

إن تطبيق السيروم على رموشك الدائمة كل صباح، يحافظ عليها لفترة أطول. فهذا المستحضر يحتوي على مادتي الأكريليك وحمض الهيالورونيك، وهما مادتين فعّالتين في تقوية الرموش وترطيبها والحافظ على صحتها.

 

لا تنامي على بطنك

أخبار سيئة للسيدات اللواتي يعتمدن وضعية النوم على البطن، لأن هذه الوضعية يمكن أن تسبب أضرار جسيمة بالرموش الدائمة، وتجعلها عرضة للتكسر والتساقط. تجنبيها وحاولي النوم على ظهرك لحماية رموشك من التلف.

 

اختاري رموش قريبة من شكل رموشك الأصلية

أطلبي من خبير التجميل أن يختار لك رموش قريبة من شكل رموشك الطبيعية، لأنه إذا كنت تملكين مثلاً رموش مستقيمة وحصلت على رموش ملتفة، فإن ذلك يساعد على تساقطها قبل أوانها. نقترح عليك تجعيد رموشك الدائمة بواسطة الآلة المجعّدة لرفعها نحو الأعلى.

 

تجنبي تطبيق الماسكارا

لا شك أنه مع الرموش الدائمة لن تكوني بحاجة إلى تطبيق الماسكارا. لكن إذا أردت إضفاء لمسة من الدراما على إطلالتك، تجنبي الماسكارا المقاومة للماء لأنه يصعب إزالتها، والشدّ بقوة يساعد على تلف الرموش الدائمة وتساقطها.

لا تلمسي رموشك الدائمة

من أبرز شروط المحافظة على الرموش الدائمة، عدم لمسها لأيّ سبب من الأسباب، إلا في حال إزالة المكياج. قومي بذلك بكل روية بواسطة منظف خفيف ذات تركيبة قلوية منخفضة، واستعيني دوماً بمزيل مكياج خالٍ من الزيوت oil-free.

 

نصيحة أخيرة: بعد الاستحمام، جففي رموشك بأداة التجفيف على درجة خفيفة ومائلة إلى البرودة، ثوم قومي بتمشيطها من أسفل إلى أعلى، ما يساعدها على النمو بشكل أفضل وفي نفس الإتجاه.

قد يهمّكِ أيضاً