5 أخطاء مكياج تخلّصي منها الآن!

5 أخطاء مكياج تخلّصي منها الآن!

سواء كنت تعتبرين نفسك محترفة أو مبتدئة في عالم المكياج، فهناك بعض العادات السيئة التي تمارسها معظم السيدات عن تطبيق المكياج. لحسن الحظ، لا يتطلب الأمر سوى بعض التعديلات البسيطة لتحقيق أفضل إطلالة ممكنة. تعرّفي على 5 قد ترتكبينها وكيفية تجنّبها.

 

خافي العيوب تحت العين خفيف جدًا

على عكس الاعتقاد الشائع، لا ينبغي أن يكون خافي العيوب تحت العين أفتح من كريم الأساس لأنه يمكن أن يبرز الهالات السوداء بدلاً من إخفاءها.

 

تهملين تطبيق كريم الأساس على الشفاه

يمكن أن يعمل كريم الأساس الموجود على الشفاه أيضًا كقاعدة لأحمر الشفاه، مما يخلق طبقة نظيفة تفسح المجال لإبراز اللون الحقيقي لمنتج الشفاه ويزيد من طول عمره وحيويته.

 

تضعين البودرة على كامل وجهك

ضعي مسحوق البودرة بشكل استراتيجي على منطقة T Zone (الجبهة، والأنف والذقن)، أو في المناطق التي تكثر فيها الإفرازات الدهنية طوال اليوم. يمكن أن يتسبب وضع البودرة على وجهك بالكامل، بما في ذلك البقع الجافة، في جعل مكياجك يبدو متكتلًا. نصيحة: اختاري البودرة السائبة الشفافة Loose powder، فهي أخف وزنًا وأكثر امتصاصًا من البودرة المضغوطة.

 

ترسمين خط رموشك بالكامل

لا ترسمي الكحل أو الأيلاينر على خط الرموش السفلي والعلوي، إنما استخدمي فقط 2/3 من الجزء الخارجي للعين. إن إحاطة إطار العين بالكامل، يجعل عينيك تبدوان أصغر حجماً. نصيحة: أضيفي لونًا لامعًا بدرجات الذهبي أو النحاسي عند زاوية العين الخارجين، لتوسيعها.

 

تكرّرين دفع فرشاة الماسكارا ورفعها 

غالبًا ما نكون مقتنعين بأن دفع فرشاة الماسكارا ورفعها يسمح لنا بالحصول على المزيد من المستحضر، لكنه في الواقع سيئة يجب تجنّبها، إذ يؤدي ذلك إلى دفع الهواء والبكتيريا إلى داخل الماسكارا، مما يتسبب في جفافها وتكتلها وتقشرها. بدلًا من ذلك، حركي الفرشاة بحركات دائرية أثناء إخراجها من الأنبوب، للحصول على أكبر قدر ممكن من المستحضر.

 

5 أخطاء تجنّبيها عند تطبيق الفاونديشون

قد يهمّكِ أيضاً