5 أخطاء تجنّبيها عند تطبيق الفاونديشون

5 أخطاء تجنّبيها عند تطبيق الفاونديشون

يشكّل طلاء الأساس أو الفاونديشون، القاعدة الأساسية للمكياج. لكن يبدو الأمر كما لو أن الفاونديشون يحب أن يتسبب بمشاكل، يومًا يكون داكناً جدًا بالنسبة إلى لون بشرتك، وفي اليوم التالي تبدو إطلالتك كالمهرّج بسبب طبقاته الكثيرة. هذا أمرٌ يترك الكثير من التساؤلات: لماذا تبدو كل سيدة أخرى على إنستقرام، إطلالتها مثالية، ومكياجها لا تشوبه شائبة؟

في الحقيقة، تقع الكثير من السيدات في العديد من الأخطاء أثناء توزيع الفاونديشون على بشرتهنّ، ما يُفسد إطلالاتهنّ بالكامل.

لن نضيع وقتك في كيفية اختيار المستحضر المناسب، أو كيفية اختيار أفضل فرشاة لتطبيق طلاءأساس، أو كيفية استخدام إسفنجة البيوتي بلاندر، إنما سنعرض عليك 5 أخطاء شائعة تجنّبيها عند على وجهك، حتى يبدو مكياجك طبيعيًا، وحيوياً وشاباً، دون أيّ مظهر لامع.

 

تطبيق الفونديشون بالأصابع

قد تبدو هذه أسرع طريقة لوضع طلاء الأساس، لكن استخدام أصابعك يترك خطوطًا قاسية على الجلد. طريقة التطبيق هذه تجعل مكياجك الأساسي يبدو مبقعًا ومخططًا. بدلاً من ذلك، استخدمي خلاط إسفنجة البيوتي بلاندر الرطبة أو فرشاة المكياج الخاصة بالفاونديشون، للحصول على لمسة نهائية أكثر تناسقًا وانسيابية.

 

إهمال البرايمر

عندما تكونين في عجلة من أمرك، قد يكون من المغري تجاوز بضع الخطوات في روتينك الصباحي. لكن لا تتخطي مرحلة ، لأنه المفتاح للحصول على لمسة نهائية ناعمة وطويلة الأمد. مستحضر برايمر ذات تركيبة من السيليكون يعتبر خياراً ممتازًا.

 

تطبيق الفاونديشون بعد الترطيب مباشرة

من أبرز أخطاء تطبيق الفاونديشون، وضع الفونديشون بعد الكريم المرطب مباشرة. امنحي دائمًا المرطب وقتًا (يصل إلى 15 دقيقة) لتمتصه بشرتك قبل وضع طلاء الأساس، وإلا سوف ينتهي بك الأمر بتداخل المستحضرين، وبالتالي فساد المكياج.

 

الإسراف في استخدام الفانوديشون

الهدف من استخدام الفاونديشون هو الحصول على مكياج متساوٍ وبشرة موحّدة اللون، لكن زيادة تحميل وجهك بطبقة تلو الأخرى من هذا المستحضر يفسد مكياجك. إذا كنت تتعاملين مع بثور وحب شباب، إستخدمي الكونسيلر قبل تطبيق الفاونديشون وادمجيه جيداً بالفرشاة الخاصة.

 

إهمال الرقبة

إذا كنت تستخدمين طلاء أساس بتغطية كاملة، فتأكدي من وضع البعض منه على رقبتك أيضًا. بما أن لون البشرة في هذه المنطقة عادةً ما تكون أفتح قليلاً من لون بشرة وجهك، فإن عدم دمج طلاء الأساس أسفل رقبتك يخلق فرقاً واضحًا بين لون وجهك ورقبتك. امزجي المستحضر بعيدًا عن خط الفك للحصول على لمسة نهائية طبيعية وسلسة.

  

4 خطوات لتطبيق الفاونديشون على البشرة

قد يهمّكِ أيضاً