4 خطوات لتطبيق الفاونديشون على البشرة

4 خطوات لتطبيق الفاونديشون على البشرة

إذا كنت ممّن يعشقن المكياج، تعرفين حق المعرفة أن الفاونديشون هو المستحضر الرئيسي لإطلالة نضرة وجميلة وخالية من الشوائب. قليلات هنّ اللواتي يدركن أن طريقة هي السرّ وراء إطلالة المكياج المثالية. قد تظنين أن الفاونديشون ينقل إطلالتك إلى مستوى آخر من الجاذبية والنضارة، هذا أمرٌ صحيح لكن يمكن لهذا الفاونديشون نفسه أن يفسد إطلالتك إذا تمّ وضعه بطريقة خاطئة.

 

قبل الانتقال إلى خطوات تطبيق الفانديشون، تحتاجين إلى اختيار المستحضر الذي يلائم لون بشرتك ونوعها. بعدها أداة تطبيق الفاونديشون التي يمكن أن تكون الإسفنجة أو الفرشاة الخاصة. والخطوة الأهم، بتطبيق الكريم المرطب والبرايمر.

 

للحصول على تغطية كاملة ومثالية لشوائب البشرة، إتبعي 4 خطوات رئيسية لتطبيق الفاونديشون على البشرة:

التنظيف والترطيب

إن تطبيق الفاونديشون على البشرة دون المرور بمرحلة التنظيف أمرٌ مرفوض. تحتاجين إلى بشرة نظيفة ليبدو الفاونديشون مثالي على بشرتك. إحرصي على تنظيف بشرتك بغسول خالٍ من الكبريت، ثم طبقي تونر خالٍ من الكحول وبعدها كريم مركب يلائم نوع بشرتك. إنتظري 5 دقائق حتى يمتص الجلد المرطب قبل الإنتقال إلى الخطوة الثانية.

تطبيق البرايمر

إذا لم تبدئي بعد باستخدام البرايمر يجب أن تقومي بذلك الآن، لأنه يعمل كعازل للبشرة بحيث يمنع الفاونديشون يخفي المسام ويمنع تغلغل المستحضر إلى والخطوط الدقيقة. طبقيه بواسطة الأصابع أو بالفرشاة الخاصة.

تطبيق الفاونديشون

ننصح باستخدام الفاونديشون السائل، إذ له قدرة أكثر من غيره على . أنتِ هنا أمام خيارين: إسفنجة الدمج أو الفرشاة الخاصة. إذا اخترتِ إسفنجة الدمج، طبقي المستحضر عليها ثم قومي بمدّه على البشرة ابتداءاً من وسط الوجه نحو الخارج، وادمجيه جيداً بطريقة الطبطبة. أما إذا أردت استخدام الفرشاة الخاصة، إبدئي من وسط الوجه نحو عظمة الخدّ، ثم إلى الأعلى باتجاه الجبين. إلجأي إلى حركات دائرية لدمج المستحضر جيداً على البشرة.

تطبيق البودرة الحرّة

مهما كانت الطريقة التي اخترتها لتطبيق الفاونديشون، يجب دوماً أن تنهي اللوك بطبقة من البودرة الحرّة. اختاري التركيبة الشفافة منها وطبقيها على البشرة للحفاظ على ثبات الفاونديشون لفترة أطول.

 

ها قد عرضنا عليك الخطوات الصحيحة لتطبيق الفاونديشون، لأنها الأهم لدعم مكياجك بالكامل وتشكيل قاعدة مثالية للبلاش والبرونزر، وجعل لون سحنتك يبدو أكثر إشراقاً وتناغماً.

 

5 حيل لتطبيق ظلال العيون كالمحترفات

4 خطوات لإخفاء المسام قبل تطبيق المكياج

 

 

قد يهمّكِ أيضاً