5 أخطاء لا ترتكبيها أثناء العناية بشعرك

5 أخطاء لا ترتكبيها أثناء العناية بشعرك

غالباً ما تكون من أولويات السيدة التي تهتم بجمالها ومظهرها، ودائما تسعى عن أن يكون شعرها صحي لامع وكثيف. ورغم ذلك، تعاني الكثير من السيدات من مشاكل الشعر أبرزها والتقصف والقشرة والشعر التالف والمتقصف وغيرها. وتظهر غالبية هذه المشاكل الشعر نتيجة أخطاء كثيرة تقع فيها السيدات أثناء العناية بالشعر.


نعرض عليك اليوم أبرز 5 أخطاء ترتكبينها أثناء العناية بشعرك ننصحك بتجنبها، حفاظاً على شعر صحي خالي من التلف:

 

لا تجهدي شعرك

تجنبي التعرض المفرط لأشعة الشمس، والكلور ومياه الأحواض المالحة خلال أشهر الصيف. فالتعرض المفرط لها، قد يسبب أضرار جسيمة لشعرك لا يمكن إصلاحها، حتى لو استخدمت أفضل ماسكات ومنتجات العناية بالشعر.

 

لا تتجاهلي

لا تتجاهلي العناية بفروة الرأس، فهي تحتاج أيضاً إلى العناية، حيث أن جمال الشعر مرتبط إرتباطاً وثيقاً بصحة فروة الرأس. إستعملي شامبو منظف يناسب طبيعة شعرك وفروة رأسك، واحرصي على يومياً لمدّة 5 دقائق، لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر.

 

لا تضعي ثقتك بصالون تزورينه للمرة الأولى 

لا تقصدي صالون حلاقة تزورينه للمرة الأولى قبل التأكّد من مهارات المصفف وخبرته، من شخص تعرفينه يكون محط ثقة. اختاري الصالون بعناية ودقة وليس بناءً على إعلان أو عرض قرأته، فهذا الأمر فيه مخاطرة كبيرة.

 

لا تهملي حماية شعرك من الحرارة

لا تهملي مرحلة قبل تصفيفه. فكما أن واقي الشمس ضروري لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، كذلك الأمر بالنسبة إلى الشعر. طبقي الكريم الواقي من الحرارة على شعرك المبلل قبل البدء بتصفيف، لأن هذا المستحضر يخفف تكسر الشعر ويحافظ على طبيعته، كما يقلل من تقصف أطرافه.

 

 

لا تكوني قاسية على شعرك

لا تسرّحي شعرك بقساوة ولا تضغطي عليه كثيراً، خصوصاً إذا كان مبلّلاً، فهذا الأمر قد يسبب تكسر وتلف الشعر. كذلك، لا تربطي شعرك بحلقة مطاطية مشدودة ولفترات طويلة، إلا إذا كنت صاحبة شعر كثيف، لأن هذه العادة قد تؤدي إلى تساقط الشعر. إستبدلي التسريحات المرفوعة بين الحين والآخر بتسريحة الضفائر التي تكون أقل عدوانية على الشعر.

 

 

8 أخطاء تقترفينها أثناء استخدام مملس الشعر

قد يهمّكِ أيضاً