8 أخطاء تقترفينها أثناء استخدام مملس الشعر

8 أخطاء تقترفينها أثناء استخدام مملس الشعر

إن هو من أدوات التصفيف التي نجدها في خزانة كل سيدة تولي اهتماماً بتسريحة شعرها وترغب بالظهور بطلة جميلة. وأكثر ما يميز هذه الأداة، أنها متعددة الاستعمالات بحيث يمكن بواسطتها، تمويج أو تمليس الشعر لكنها سلاح ذو حدّين إذا تمّ استخدامها بطريقة خاطئة، ونحن لا نبالغ أبداً! فهناك 8 ، يمكن أن تسبب له أضرار جسيمة، إذا لم تستخدمي مملس الشعر بالطريقة الصحيحة.

 

تخلصي من الأطراف المتقصفة اليوم!

 

تستخدمين المملس على شعر مبلل

هل سمعت صوت أزيز عند تمرير المملس على شعرك؟ هذا صوت الماء يغلي وشعرك يحترق. توقفي فوراً! إذا كنت ترغبين بتمليس شعرك، عليك أن تجففيه جيداً قبل استخدام مملس الشعر، ولا تتركي أي أثر للرطوبة. هل تقومين بكي قميص مبلل؟ طبعاً لا! فكري إذاً بشعرك كقطعة قماش.

 

 

تعتقدين أن حماية الشعر قبل التصفيف أمر غير ضروري

كما أن واقي الشمس ضروري لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، كذلك الأمر بالنسبة للشعر. لا تهملي مرحلة حماية الشعر بتطبيق الكريم الواقي على شعر مبلل قبل البدء بتصفيفه، لأن هذا المستحضر يعمل على تخفيف تكسر الشعر ويحافظ على طبيعته، كما يقلل من تقصف أطرافه.

 

 

تستخدمين الحرارة نفسها على شعرك المصبوغ

إذا كنت صاحبة شعر مصبوغ، تختلف قواعد استخدام مملس الشعر. فكما لا يمكنك استعمال شامبو للشعر العادي، بل تحتاجين لعلاجات ترطيب مكثفة، الأمر نفسه ينطبق على مملس الشعر حيث لا يجوز استخدامه على درجة حرارة مرتفعة، لأنها تعمل على فتح بصيلات الشعر، مما يجعل جزيئات اللون تزول بشكل أسرع فيصبح الشعر باهتاً ويفقد كل درجاته.

 

 

تمرير مملس الشعر عدة مرات على خصلات الشعر نفسها

إذا وجدت نفسك بحاجة إلى تمليس خصلات الشعر نفسها عدة مرات، هذا يعني أن مملس الشعر خاصتك لا يمتلك مواصفات جودة عالية أو أن الطاقة الكهربائية ليست كافية. عليك تمرير المملس على خصلة الشعر مرة واحدة مستخدمةً التقنية الصحيحة: خذي خصلة نظيفة وأغلقي مملس الشعر على الجذور، بعدها ضاعفي الحرارة إلى 7 درجات مئوية خلال توجهك نحو الأطراف، لخلق مزيد من الطاقة.

 

 

تختارين خصل كبيرة لتمليسها

إذا كنت ترغبين بمنع تطاير الشعر يمكنك اختيار خصل كبيرة، أما إذا أردت الحصول على شعر أملس، اختيار خصلات صغيرة من الشعر هو الحل الأنسب. من المؤكد أن الأمر يستلزم وقت أطول، إلا أنك لست بحاجة لتمرير أداة التمليس مرات عدة على الخصلة نفسها. إحرصي أن تكون خصلات الشعر المختارة، بنفس عرض صفائح مملس الشعر ليس أكثر.

 

عدم تسريح الشعر

تهمل الكثيرات مرحلة تسريح الشعر قبل تمليسه، وتعتقد أن هذا الأخير كفيل بفرد الشعر وتخلصيه من التشابك، إلا أن هذا الأمر غير صحيح. قومي بتمشيط شعرك جيداً بالفرشاة قبل البدء باستخدام المملس، لتسهيل عملية التصفيف.

 

 

 

تهملين تنظيف مملس الشعر

إن الغبار وبقايا مستحضرات العناية بالشعر تتراكم على حواف المملس. لحماية الشعر، من المهم تنظيف أداة التمليس هذه بانتظام. يمكنك استخدام الكحول الطبي (إيثانول) على مملس بارد، للتخلص من الترسبات والأوساخ. كما يمكنك تنظيفه وهو لا يزال دافئاً، بعد فصله عن التيار الكهربائي، بواسطة قطعة مبللة من القماش.

 

 

تخطئين في اختيار مملس الشعر المناسب

من الضروري اختيار نوع المملس الأفضل لشعرك. خذي بعين الاعتبار كلمتي "Triple-Baked" و"tourmaline" و"titanium" وليس "سيراميك"، كما هو متعارف عليه. فصفائح المملس المصنوعة من السيراميك تمتلك المواصفات نفسها للصفائح المصنوعة من الحديد حيث تكون درجة حرارتها عالية جداً، فيما الأنواع الأخرى المذكورة، مصنوعة من أحجار كريمة تصدر إيونات سلبية تساعد على إغلاق منبت الشعر وتحافظ على الرطوبة لأطول فترة ممكنة، مما يجعل تسريحتك تدوم لوقت أطول.

 

7 أطعمة للوقاية من تساقط الشعر

 

 

قد يهمّكِ أيضاً