7 أطعمة للوقاية من تساقط الشعر

7 أطعمة للوقاية من تساقط الشعر

غالباً ما تكون متعلقة بشكل أو بآخر بسوء التغذية وإتباع غير سليمة مما يترتب عليه التساقط بشكل كبير، في حالة الإصابة بمرض جرثومي أو بكتيري أيضًا يكون عامل التغذية من أهم العوامل التي تؤثر على صحة الشعر، يلعب الغذاء دور بارز في الوقاية من مشاكل لأنه يؤثر على بصيلات الشعر . إليكِ أهم الأغذية المفيدة للحد من التساقط:

 

1- الأسماك والمأكولات البحرية

خاصة أسماك التونة والسلمون والسردين التي تحتوي على الأميغا3 الدهنية وحمض الفوليك وهي من المواد المكونة لخلايا الشعر وفروة الرأس يتم إفراز الأميغا3 هي أساسا من المكونات الدهنية لشعر يمكن الحصول على الأميغا3 من بذور اليقطين والأفوكادو أيضًا.

كما أن المأطولات البحرية مثل الروبيان والكابوريا والكلاماري، هي مصدر رئيس لمعدن الزنك والبروتين حيث ان نقص الزنك يؤدي لجفاف فروة الرأس وتساقط الشعر .

 

أسرع طريقة لتطويل الشعر في 7 أيام فقط!

 

2- المكسرات

خاصة الجوز فهي تحتوي على كميات مرتفعة من البروتينات والأميغا3 والبيوتين وفيتامين د التي تقي من أكسدة الخلايا وتعوض نقص مادة البيوتين التي تسبب تساقط الشعر.

 

 

3- البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين أ الذي يتحول إلى مادة البيتا كاروتين التي تساعد على ترطيب فروة الرأس وإعادة الحيوية والنشاط إليها.

 

أضيفي هذان المكونان إلى الشامبو وتخلصي نهائياً من تساقط الشعر

 

 

4- البيض

وهو من الأطعمة التي تحتوي على معدن السيلينيوم مع الزنك بجانب البروتين .

 

 

5- الحديد

الاهتمام بالحصول على الحديد لتجنب الإصابة بفقر الدم يمكن الحصول علية من الكبد واللحوم الحمراء والسبانخ والتفاح والمشروم والبنجر.

 

 

6- الأوراق الخضراء

واظبي على تناول الأطعمة التي تحتوي على الفوليك أسيد مثل الخضروات الورقية.

 

 

7- البقوليات

وهي من المصادر الرئيسية للحصول على البروتين والحليب يحتوي على فيتامين ب2 ، الاهتمام بتناول الفاكهة التي تغذي فروة الرأس مثل التوت البري.

 

مكون واحد فقط لعلاج تساقط الشعر!

 

 

قد يهمّكِ أيضاً