4 حيل ليدوم طلاء أظافر القدمين على الشاطىء

4 حيل ليدوم طلاء أظافر القدمين على الشاطىء

مع حلول فصل الصيف، تبدأ الرحلات المُمتعة الى الشاطئ حيث تختارين لها أجمل الملابس وأكثر انتعاشاً وحيوية لتكوني بأجمل إطلالة. وطلاء الأظافر يعتبر من أبرز الخطوات لإطلالة مثالية على الشاطىء، وتسعى السيدات إلى تنسيقه مع لون ملابس وأكسسوارات السباحة. وفيما الرمال وأمواج البحر وأشعة الشمس تشعرنا بالمرح والحيوية والإنتعاش، إلا أنها بلا شك مضرّة بطلاء الأظافر بشكل عام وبطلاء أظافر القدمين بشكل خاص، حيث تتعرض أكثر من أظافر اليدين إلى الإصطدام بالرمال أو بأجسام صلبة، بالإضافة إلى تأثير مياه البحر المالحة وأشعة الشمس القوية.

 

لحسن الحظ، هناك بعض الحيل البسيطة التي تساعد على القدمين لمدة أطول. فلا تخافي بعد اليوم وانت على شاطئ البحر من الطلاء المقشّر أو الممزوج بالرمل واتبعي هذه الحيل التي سنعرضها عليكِ لأظافر مثالية حتى آخر لحظة من العطلة!

طبقي طلاء الأظافر قبل يوم من الذهاب إلى الشاطىء

إحرصي على تطبيق طلاء أظافر القدمين قبل يوم على الأقل من التوجه إلى شاطىء البحر، لأن الطلاء يحتاج إلى 24 ساعة على الأقل حتى يجفّ بشكلٍ كامل ومعظم التشققات والخدوش التي يمكن أن تصيبه تحصل في هذه الفترة، لاسيما إذا تعرض الطلاء للشمس والمياه المالحة.

 

ضعي طبقة إضافية من الـTop Coat

قبل توجهك إلى الشاطىء، ضعي طبقة إضافية من مستحضر الـTop Coat فوق طلاء أظافر القدمين. فالرمل هو مقشر رائع للقدمين والساقين، لكن حبيباته الخشنة قد تؤدي إلى خدوش وتشققات في طلاء أظافرك. تساعد طبقة الـTop Coat الإضافية في هذه الحالة، على حماية طلاء أظافر القدمين من الرمال، كذلك تساهم في الحافظ على لونه من البهتان خصوصاً مع التعرض المفرط لحرارة الشمس. اختاري Top Coat بتركيبة مقاومة لأشعة الشمس فوق البنفسجية وكرّري استخدامه مرّة كل يومين، فذلك يساعد على ثبات اللون لفترة أطول. 

 

رطبي قدميك قبل ارتياد الشاطىء

للمياه المالحة ورمال البحر آثار سلبية على الجلد المحيط بالأظافر وأيضاً على طلاء أظافر القدمين. فالاحتكاك بالرمال، يعمل على تقشير طلاء الأظافر وجفاف الجلد في محيط الأظافر. لذلك، يجب ترطيب هذه المنطقة من خلال استخدام الكريمات والزيوت المرطبة. يمكنك أيضاً استبدالها بواقي الشمس أو بمرهم الشفاه، في حال عدم اتساع حقيبة الشاطىء للمزيد من المستحضرات.

 

قشري ورطبي قدميك بعد الاستحمام

بعد قضاء يوم طويل على الشاطىء، يبدو الاستحمام بمياه دافئة الخيار الأفضل. لكن لا تهملي العناية بأقدامك الجافة وطلاء أظافرك. بعد إزالة الرمال عن جسمك وشعرك، أعيدي إحياء أقدامك المتعبة بجلسة تقشير وكمية وافرة من الكريم المرطب أو زيت العناية بالجلد المحيط بالأظافر. هذه الخطوة تنقذ طلاء أظافر قدميك وتحافظ على لمعانه حتى إزالته.

 

صيحات عصرية لطلاءات الأظافر لصيف 2019

 

 

أسرع طريقة لتقوية الأظافر الضعيفة

 

 

قد يهمّكِ أيضاً