3 خطوات سهلة لبشرة صافية ومتألقة

3 خطوات سهلة لبشرة صافية ومتألقة

لا شك أنه توجد مئات الفيديوهات التعليمية لمساعدتك في الحصول على بشرة صافية ومتألقة، ولكن إذا كنت تبحثين عن طريقة طبيعية تمامًا لذلك، فنحن هنا لمساعدتك. 

 

إذا كان علينا تسمية أحد اتجاهات الجمال الكورية التي اجتاحت العالم، فإن الصدارة تذهب إلى اتجاه "البشرة الزجاجية" أو بالإنكليزية Glass Skin أيّ البشرة الصافية، النضرة والمتألقة. إذا كنتِ تهتمين إلى على الطريقة الكورية، فأنت تعلمين أننا نتحدث عن توهج ونضارة بشرة النجمات الكوريات. الهدف هو جعل بشرتنا تبدو ندية ومشرقة مثل قطعة من الزجاج. ومن هنا تسمية بشرة الزجاج التي تبدو خالية من المسام المفتوحة، ندية، ومتوهّجة مع لمعان طبيعي. ومع ذلك، فإن "البشرة الزجاجية" تأتي حقًا من الداخل. نقترح عليك اليوم 3 طرق سهلة التي يمكنك من خلالها الحصول على بشرة أكثر لمعانًا وصحة.

 

يقول خبراء الجلد أن "الحصول على بشرة زجاجية مثالية هو حلم كل امرأة. كل ما يتطلبه الأمر هو القوة الخارقة الجماعية للنظام الغذائي الواعي والعناية بالبشرة! يعد دمج الدهون الصحية في النظام الغذائي للفرد مثل الجوز والأفوكادو أمرًا ضروريًا للحصول على مظهر ندي.

من المهم أيضًا أن تبقى رطبًا لطرد السموم الضارة وتجديد شباب البشرة. من الجيد دائمًا إضافة الكثير من الفاكهة في النظام الغذائي، للحصول على جرعة صحية من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف الخلوي."

 

يتطلب الحصول على مظهر زجاجي للبشرة أكثر من نظام للعناية بالبشرة. يعد نمط الحياة الصحي والمتوازن شرطًا أساسيًا للحصول على مظهر صحي لبشرتك بدون مكياج.

 

طرق الحصول على بشرة صافية ومتألقة

تناولي الكثير من الدهون الصحية

بينما يجب أن تحاولي تقليل استهلاكك للدهون، فإن التخلي عن مصادر للدهون الجيدة ليست فكرة جيدة! يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالدهون المتعددة وغير المشبعة الأحادية إلى جعل بشرتك نضرة ورطبة. تساعد الدهون الصحية على تحسين حاجز البشرة، مما يعطي مظهرًا زجاجيًا لامعًا للبشرة. قومي بتضمين البيض والأسماك والمكسرات والأفوكادو في نظامك الغذائي.

 

تناول المزيد من الفاكهة والخضروات

حاولي زيادة استهلاكك للفواكه والخضروات الطازجة، إذا كنت تحبين بشرتك حقًا. الفواكه والخضروات الورقية غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد جسمك على التكيف مع الإجهاد التأكسدي. كما أنها تجعل بشرتك محصنة ضد الجذور الحرة. في المرة القادمة التي تذهبين فيها لشراء البقالة، املأي عربتك بالفواكه الطازجة مثل البرتقال والعنب والخضروات مثل السبانخ واللفت.

 

رطبي جسمك

النصيحة الأكثر دعوة للأمهات وحتى المشاهير للحصول على بشرة صافية، هي شرب الكثير من الماء. إنه يساعد حقًا إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة زجاجية. فهو لا يزيل سموم جسمك فحسب، بل يقي البشرة الجافة والمعرضة لحب الشباب. يحافظ الماء على ترطيب بشرتك وانتعاشها ويحافظ على مرونتها. إذا كنت ترطبين نفسك جيدًا، فهذا يساعد البشرة على التئام الندبات والجروح الطفيفة والحروق بشكل أفضل. قد يساعد شرب الماء أيضًا في تأخير ظهور علامات الشيخوخة.

 

حافظي على نوم جيد

قد يمنح النوم جسمك فرصة للإنعاش والشفاء من التلف اليومي. قد تعاني بشرتك، أكبر عضو في جسمك، من نفس تجربة نومك. ومن هنا يطلق عليه اسم "نوم الجمال". من المعروف أن بشرتك تنتج الكولاجين أثناء النوم مما يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد، وبالتالي يمنحها مظهرًا ممتلئًا. حاولي النوم في وقت محدد يومياً، واتبعي روتين للعناية بالبشرة واحلمي ببشرة زجاجية رائعة!

 

هذه الخطوات سهلة المتابعة وستمنحك بريقًا من الداخل. يمكنك أيضاً أن تضيفي إليها خطوات تدليل بشرتك باستخدام أفضل الأقنعة المرطبة المتوفرة للحصول على مظهر نهائي مثالي. يمكن أيضًا أن يعمل التونر المرطب والتخلص من المسامات المفتوحة، كما يمكن أن تساعد في تنظيف البشرة بعمق وإضفاء توهج فريد ومنتعش.

 

أسرار الحصول على بشرة صافية كالصينيات

قد يهمّكِ أيضاً