10 أخطاء مكياج تجعلك تبدين أكبر سناً

10 أخطاء مكياج تجعلك تبدين أكبر سناً

كل سيدة ترغب بالظهور بطلّة شبابية وسحنة مشرقة، والمكياج هو سلاحها لإطلالة جميلة وجذابة. لكن في بعض الأحيان، تقوم بتطبيق مكياجها بطريقة خاطئة، ما يجعلها تبدو أكبر سنّاً. يجب الأخذ بعين الإعتبار، تطويع المكياج بحسب التغييرات الحاصلة في البشرة، فأنماط المكياج التي يمّ استخدامها على بشرة في عمر الـ20 أو الـ30 لا تصلح لعمر الـ40 أو الـ50.

معاً أبرز 10 تجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقي، وسبل إصلاحها.

 

5 أخطاء مكياج تجعل الرجل ينفر منك

 

تبدأ أخطاء المكياج أثناء تطبيق طلاء الأساس الذي يشكّل القاعدة الأساسية للمكياج. لكن مع التقدم في العمر، يجب عليك مراعاة تغيير تركيبة الطلاء. لا يجب التخلّي عنه كلياً، لأن بشرتك ستبدو غير موحّدة. ولا يجب اختيار طلاء بتركيبة ثقيلة، لأنه سيستقرّ في الخطوط الدقيقة ويسلّط الضوء على شوائب البشرة. لذلك، ننصحك باعتماد تركيبة سائلة أو كريمية ثقيلة كفاية لتوحيد لون بشرتك وإخفاء الشوائب، بدلاً من التركيبة البودرة التي تجعل بشرتك جافة ومتشققة.

 

الإفراط في

في السنوات الأخيرة، أصبح الكونتورينغ الصيحة الأبرز في عالم المكياج. إذا تمّ تطبيقه بالطريقة الصحيحة، فإنه سيمنح بشرتك إطلالة مثالية شابة وجذابة، لكن المبالغة في استخدامه يمكن أن يُحدث العكس تماماً. تساعد هذه التقنية عادةً على تعزيز إطار الوجه وتحديد أجزائه والتعديل عليها، لكن التحديد المفرط للوجه يمكن أن يسلّط الضوء على التجاعيد والخطوط الدقيقة، التي من الأفضل أن تبقى مخفية. إلجأي إلى كونتورينغ خفيف وادمجيه جيداً بالفرشاة الخاصة.

 

إن البشرة المشرقة والمتألقة هي مرادف للبشرة الشابة والجميلة. لذلك، تلجأ السيدات إلى تطبيق الهايلايتر. لكن هناك بعض مناطق البشرة في عمر الـ40 وما فوق لا ينبغي إضاءتها، لاسيما عظمة الحاجب التي لا ننصح باستخدام الهايلايتر عليها لأنها ستجعل مظهر عيونك ناعساً وإطلالتك متقدمة في السن. كذلك، لا ننصح باستخدامه حول الفم أو على طيّة العين. لذلك، نقترح عليك إضاءة عظمة الخدّ والجفن في الوسط، واللجوء إلى تركيبة سائلة من الهايلايتر.

 

تثبيت المكياج بالبودرة

تتطلب عادةً تركيبات طلاء الأساس الكريمية أو السائلة، تطبيق البودرة عليها لتثبيتها. لكن مع التقدّم في العمر، تقلّ إفرازات البشرة للزيوت الطبيعية وتصبح أكثر جفافاً، ما يجعل البودرة تتسرّب إلى التجاعيد والخطوط الدقيقة، فتظهرين أكبر من سنّك الحقيقي.

 

الاستخدام الخاطىء لفراشي المكياج

تظن بعض السيدات أنه كلما زادت كمية المكياج على بشرتها كلما اختفت شوائب البشرة، إلا أن هذا الأمر غير صحيح. يكمن السرّ في استخدام أدوات وفراشي المكياج الملائمة، التي تساهم في تغطية خفيفة للبشرة.

اختاري فرشاة مدببة بشعيرات ناعمة مهما كان نوع مكياجك لتطبيق رقيق وناعم وتغطية كاملة، لاسيما عند تطبيق مكياج العيون. ففرشاة الظلال الكلاسيكية تهيّج المنطقة المترهلة في العينين، وتجعل ملامح الوجه تبدو أكبر سناً.

 

إهمال

تهمل شريحة كبيرة من النساء استخدام البرايمر في مكياجهنّ اليومي، إما لعدم معرفتهنّ بأهميته أو ظناً منهنّ أنه يعمل على سدّ مسامات البشرة ومنعها من التنفس، إلا أنه معتقد خاطىء. يمنح تطبيق البرايمر قبل المكياج بشرتك مظهراً مخملياً غير لامع ويقوم بترطيب البشرة من الداخل خصوصاً ما تعرّضها للجفاف مع التقدّم في السنّ، ليبقيها صحية ومشرقة، كما يمنع المكياج من التسرّب. لذا، إحرصي على استخدامه كقاعدة أساسية قبل المكياج.

 

الاستخدام الخاطىء للكونسيلر

إن البشرة تحت العينين تكون أكثر رقّة من باقي الوجه. لذا، لا ننصح باستخدام تركيبة ثقيلة من الكونسيلر، إنما لمسة خفيفة تكفي لإخفاء الهالات السوداء. اختاري أيضاً لون الكونسيلر يناسب لون بشرتك، وإلا ستصبح هالاتك السوداء أكثر بروزاً. طبقي المستحضر عند زاوية العين الداخلية وادمجيه ذهاباً وإياباً.

 

بطريقة خاطئة

تميل الكثيرات إلى تطبيق البلاشر على تفاحة الخدّ وهذا أمرٌ خاطىء، أو تعمد إلى اختيار درجة لونية غير مناسبة من المستحضر. تجنّبي درجات البنّي والأحمر لأنها لا تناسب عمرك، وإستبدليها بدرجات طبيعية تناسب لون بشرتك. إعتمدي تركيبة كريمية من البلاشر بدلاً من البودرة حتى تتجنبي جفاف البشرة. ضعي كمية صغيرة منه في وسط عظمة الخدّ وادمجيه جيداً بالفرشاة. هذه الطريقة تمنح خدّيك مظهراً مشدوداً ووردياً.

 

الإكثار من الماسكارا على الرموش السفلى

هناك شيء يجعلك تبدين كبيرة في السن فهو تطبيق الماسكارا على الرموش السفلى، إذ يزيد من السواد تحت العينين. يمكنك تطبيق القليل من المستحضر وتجنّب التكتلات والحفاظ على المنطقة حول العينين نظيفة وخالية من الماسكارا.

 

استخدام الظلال البراقة

ربما تعشقين الظلال البراقة أو الغليتر لكنها تزيد من سنوات عمرك، وتلقي الضوء على التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين، حيث تستقرّ في تلك الخطوط وتشوّه مكياجك. إستبدلي الظلال البراقة بظلال مطفية مات أو ظلال بلمسة الساتان الرقيق.

 

6 أخطاء تجنبيها أثناء تطبيق الماسكارا

قد يهمّكِ أيضاً