هل يوجد أيّ ضرر للأظافر الإصطناعية على الطبيعية؟

هل يوجد أيّ ضرر للأظافر الإصطناعية على الطبيعية؟

لعل الأظافر المقلمة والطويلة من أكثر المتطلبات الجمالية التي تسعى المرأة الأنيقة لتحقيقها. لكن هناك الكثيرات اللواتي يعتمدن على ارتداء الأظافر الاصطناعية لتحقيق هذه الغاية لاسيما صاحبات الأظافر القصيرة، فتتحول هذه العادة إلى أكسسوار يومي يتم تبديله كالأزياء والحلي والأكسسوارات. لكن ما لا تعرفه الكثيرات أنه يمكن أن تتكون فجوة بين بين الظفر الاصطناعي والظفر الطبيعي، بسبب كدمة أو خدش معين، مما يجعلها أرضاً خصبة للرطوبة وتكون البكتيريا التي تتكاثر مسببةً عدوى أو التهاباً. وقد تساهم الأدوات غير المعقمة في تثبيت الأظافر الاصطناعية، في التسبب بعدوى جرثومية مضرة بالأظافر الطبيعية.

 

يمكننا القول أن على الطبيعية لا تُذكر، في حال تم اتخاذ الخطوات الاحتياطية الآتية لتفادي أية مخاطر:

 

حافظي على صحة أظافرك

نظرًا لأن الأظافر الاصطناعية تزيد من طول أظافرك، يمكن أن تدخل الأوساخ إليها بسهولة شديدة. لذا، يجب عليك تنظيفها بانتظام. يمكنك استخدام فرشاة ناعمة لإزالة الأوساخ. قومي بعمل روتين لتنظيف أظافرك يوميًا.

 

التزمي بخبيرة أظافر واحدة

بمجرد أن تشعري بالرضا عن خبيرة الأظافر الخاص بك، يجب أن تلتزمي بها فقط. سيساعدها ذلك على معرفة أظافرك والتعامل معها بشكل أفضل. يجب أيضًا التأكد من تعقيم جميع الأدوات المستخدمة قبل عملية تركيب الأظافر الإصطناعية أو الأكريليك، لتجنب الإصابة بأمراض بكتيرية أو جرثومية.

 

حافظي على جفاف أظافرك 

بعد غسل يديك، جففي أظافرك بشكل صحيح. يمكن أن يكون ترك يديك مبللتين بمثابة أرض خصبة للبكتيريا لنشر العدوى.

 

رطّبي أظافرك 

يمكن أن تتكسر الأظافر الجافة بسهولة. لذا، ننصحك باستخدام أنواع مختلفة من الزيوت للحفاظ على صحتها. يقدم زيت الزيتون العديد من الفوائد للأظافر. يمكنك وضع زيت الزيتون على أظافرك قبل النوم. ضعي اللوشن المرطب بانتظام مرتين أو ثلاث مرات يوميًا لصحة اليدين والأظافر.

 

جدولي عمليات صيانة منتظمة لأظافرك

تتطلب الأظافر الإصطناعية جلسات صيانة منتظمة. تأكدي من زيارة خبيرة الأظافر الخاصة بك بانتظام.

 

اغسلي يديك بالصابون المضاد للبكتيريا

يمكن أن يقلل استخدام الصابون المضاد للبكتيريا من احتمالية الإصابة بعدوى بكتيرية. اغسلي يديك بعد فترات منتظمة لتجنب نمو البكتيريا والالتهابات.

 

استخدمي مزيل طلاء أظافر لا يحتوي على الأسيتون

يمكن أن يدمر الأسيتون الأظافر الاصطناعية ويضعفها تمامًا مما يؤدي إلى انفصالها عن الأظافر الحقيقية.

 

حافظي على جمال يديك وأظافرك بـ6 طرق بسيطة

قد يهمّكِ أيضاً