حافظي على جمال يديك وأظافرك بـ6 طرق بسيطة

نستخدم أيادينا في أداء مهام عديدة خلال اليوم، ما يجعلها تستحق عناية خاصة لتبدو دائما بمظهر جيد. ولأن جمال اليدين لا يكتمل إلا بالأظافر الصحية، فيجب استخدام المرطبات وتجنب المواد الكيميائية الضارة. إليك 6 طرق بسيطة للحافظ على يدين جميلتين وأظافر جذابة:

 

قشّري يديك

يساعد تقشير جلد اليدين، باستخدام مواد طبيعية مثل ملح البحر، على التخلص من الخلايا الميتة والجلد الزائد الذي يتجمع حول الأظافر، كما يعطي المظهر الناعم والرطب لليدين.

 

ابتعدي عن المواد الكيميائية

المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التنظيف والصابون تضر بالأظافر وببشرة اليدين، لذا يفضل استخدام صابون مصنوع من مواد نباتية طبيعية أو زيت البندق والجوجوبا، مع الحرص على ارتداء القفازات أثناء التنظيف.

 

ضعي الكريمات المرطبة باستمرار

لا تحتوي بشرة اليدين تقريبا على أي غدد دهنية، لذا فإن وضع الكريم بانتظام على اليدين من ضروريات . ويفضل أن تكون الكريمات مستخرجة من مواد طبيعية كجل الصبار.

 

استخدمي الليمون لإزالة التصبغات

يساعد وضع اليدين في ماء دافئ عليه قطرات من الليمون في إزالة البقع الصفراء الموجودة على الأظافر أو كف اليد. وبعد الماء بالليمون ينصح بوضع مرطب قوي أو زيوت طبيعية مرطبة.

 

استعملي المبرد الخشبي

لضمان صحة الأظافر والحفاظ على مظهرها، ينصح الخبراء باستخدام المِبْرد الخشبي وليس المعدني، وكذلك تجنب استخدام المقص تماما واستخدام القصافة، إذ تقل معها خطورة تكسير الأظافر أثناء قصها.

 

ضعي ثلاث طبقات من طلاء الأظافر

على الرغم من الوقت الذي يستغرقه هذا الأمر إلا أن النتيجة تستحق العناء، إذ يبقى اللون لامعاً لفترة أطول. كما أن هذه العملية تمنع تكسر الأظافر.

 

إفعلي ولا تفعلي خلال العناية بالأظافر

المزيد
back to top button