لبشرة شابة طوال العمر إتبعي 5 حيل سريعة

لبشرة شابة طوال العمر إتبعي 5 حيل سريعة

لسوء الحظ، لا يمكن للمرأة إيقاف تقدّم العمر، لكن بإمكانها الحدّ من آثاره والحفاظ على ومشرقة، باتباع الروتين الجمالي المناسب للعناية ببشرتها. لا تنتظري حتى تصبحي في عمر الأربعين أو الخمسين حتى تحافظي على صحة بشرتك، إذ أن علامات التقدم في السنّ يمكن أن تصبح ذات وتيرة سريعة إذا لم تعتني ببشرة وجهك وجسمك، عندما كانت الفرصة سانحة. عوامل عديدة تحدّد عمر بشرتك، كنظامك الغذائي، والتعرض لأشعة الشمس، وكمية شرب الماء، ومدى ترطيب بشرتك.

نأتيكِ اليوم بـ5 حيل سريعة تساعدك في الحافظ على بشرة شابة وجميلة طوال العمر:

 

إستخدمي سكراب جيّد للبشرة

يساعد السكراب على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتساعد البشرة على بناء خلايا جديدة. هذه العملية تعرف بتقشير البشرة، ومن الجيّد المواظبة عليها أقلّه مرتين في الأسبوع باستخدام مقشرات لطيفة على البشرة. يمكنك أن تصنعي سكراب منزلي بمكونات متوفرة في خزانة مطبخك، كالسكر مثلاً. إمزجيه مع زيت جوز الهند أو مع العسل الخام والقليل من التوت البري. إفركي بشرتك بالسكراب لمدة دقيقة ثم أتركيه لمدة 10 دقائق قبل إزالته بالماء.

 

مقشر الورد وزيت جوز الهند لبشرة ناعمة ونضرة

 

إستثمري في كريم مرطب عالي الجودة

من الأمور المهمة التي يجب أن تبقيها في بالك فيما يتعلّق بالروتين المناسب للعناية بالبشرة، استخدام كريم مرطب ذات جودة عالية. إختاري الأنواع التي تمتلك خصائص مضادة للإلتهابات والتي تساعد على تنعيم وترطيب البشرة بعمق. إذا كنت صاحبة بشرة معرضة لحب الشباب، اعتمدي الكريمات الخاصة بنوع بشرتك والتي تخفف الاحمرار والإفرازات الدهنية في البشرة.

 

إستخدمي المستحضرات الطبيعية

البشرة مع مرور العمر للكثير من الكيميائيات التي تدمر بشرتك وتؤدي إلى جفاف البشرة وتهيّجها بالإضافة إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. أفضل ما يمكن فعله في هذه الحالة، هو اللجوء إلى المستحضرات الطبيعية الخالية من العطور، والصبغات، والكحول.

 

إغسلي بشرتك مرتين في اليوم

من الجيد أن تمارسي عادة غسل الوجه مرة في الصباح ومرة أخرى قبل الخلود إلى النوم. إغسلي وجهك أيضاً بعد القيام بالتمارين الرياضية، لكن هذا لا يعني أن تفرطي في غسل وجهك، لأن ذلك قد يؤدي إلى جفاف البشرة وتهيّجها. في الصباح، إستعملي غسول لطيف على البشرة ومن ثم إتبعيه بكريم مرطب مناسب لنوع بشرتك. في المساء، أزيلي مكياجك بالكامل واستخدمي غسول أو تونر ذات قاعدة زيتية ومن ثم إتبعيد بالكريم المرطب.

 

 

لا تهملي تطبيق الواقي

كلنا نعلم أن أشعة الشمس مضرة للبشرة، ومع ذلك نهمل أو ننسى تطبيق واقي الشمس. طبقي واقي الشمس حتى في الطقس الغائم أو الماطر واختاريه بمعدل حماية SPF15 أو أكثر، وإحرصي على استخدامه قبل 15 دقيقة على الأقل من خروجك من المنزل.

 

حيل سريعة لبشرة شابة

قد يهمّكِ أيضاً