فوائد قناع الشاي الأخضر للبشرة

فوائد قناع الشاي الأخضر للبشرة

لطالما استُخدم الشاي الأخضر منذ آلاف السنين لأغراض طبية. وتتنوع الصحية التي يكتسبها الجسم مع الحصول عليه، حيث يعمل على تحسين الأداء الوظيفي للدماغ يحمي القلب من الأمراض، يساعد في خفض ضغط الدم ويساهم في حرق الدهون وبالتالي . لا ينحصر استخدامه على تناوله مع الوجبات فقط، بل هناك فوائد عديدة للشاي الأخضر على البشرة، لهذا ليس من المستغرب أن يدخل تركيب العديد من المستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة. فكيف يمكن للشاي الأخضر أن يفيد بشرتك؟

 

فوائد زيت اللوز لكافة مشاكل البشرة

 

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

 

حماية البشرة من الأمراض السرطانية

يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول وأنواع مختلفة من الكاتيكينات وهي خصائص مضادة للأكسدة تعمل على منع تكوين خلايا سرطان الجلد وغيرها من السرطانات. كما تحارب مضادات الأكسدة هذه، الجذور الحرة المضرة بالبشرة والتي يمكن أن تدمر خلاياها وتسبب العديد من الأمراض الجلدية، بما فيها مرض سرطان الجلد.

 

 

محاربة الشيخوخة المبكرة

أثبتت الدراسات أن الكاتيكينات الموجودة بكثرة في الشاي الأخضر تساهم في تجديد خلايا البشرة وإصلاح الخلايا المتضررة، بالإضافة إلى محاربة علامات الشيخوخة البمكرة وجعل البشرة الباهتة تبدو أكثر حيوية وصحة. كما أن الفيتامينات الموجودة في الشاي الأخضر لاسيما الفيتامين B2 يحافظ على شباب البشرة وعلى مستوى الكولاجين الذي يُبقي البشرة مشدودة.

 

 

تخفيف تهيّج وإحمرار البشرة

يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للإلتهابات نظراً لحتوائه على نسبة عالية من البوليفينول. عند تطبيقه على البشرة، تعمل هذه الخصائص على تخفيف تهيّج واحمرار الجلد، كما تساعد في علاج الندبات وتبريد الجلد من حروق الشمس.

 

 

معالجة الثور

إن مضادات الأكسدة والميكروبات والإلتهبات التي يمتلكها الشاي الأخضر كفيلة بمعالجة البثور ومشاكل البشرة الدهنية. فعند تطبيقه على البشرة، يخفف الشاي الأخضر من إفراز السيبوم (المادة الزيتية التي تفرزها البشرة) والمسببة لظهور حب الشباب.

 

 

ترطيب البشرة

يتميّز الشاي الأخضر باحتوائه على العديد من الفيتامينات، بما فيها الفيتامين إي E الذي يعرف بقدرته على تغذية وترطيب البشرة، وبالتالي التخلص من مشكلة جفاف البشرة وخشونتها.

 

للبشرة

إن تحضير قناع الشاي الأخضر لمعالجة مشاكل البشرة مهمة سهلة للغاية. إليكِ أبرز مكوناته:

 

  • 1 ملعقة كبيرة شاي أخضر
  • 1 ملعقة كبيرة كربونات الصودا
  • 1 ملعقة كبيرة عسل
  • ماء (اختياري)

 

الطريقة

  • إنقعي كيس من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي لمدة ساعة.
  • اتركي المزيج حتى يبرد ثم إفتحي كيس الشاي وأفرغي محتواه.
  • ضعي أوراق الشاي الأخضر في وعاء صغير وأضيفي إليه كربونات الصودا والعسل.
  • حرّكي جيداً حتى تحصلي على قوام متماسك. إذا شعرت أن المزيج سميك كثيراً أضيفي إليه القليل من الماء.
  • نظفي بشرتك جيداً ثم طبقي قناع الشاي الأخضر على وجهك بالتساوي، وبحركات دائرية دلّكي بشرتك للتخلص من خلايا الجلد الميتة وإالة الأوساخ والترسبات من مساسم الجلد.
  • أتركي القناع على بشرتك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم إغسلي وجهك بالماء الدافىء.
  • كرري الوصفة مرة إلى 3 مرات في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.

 

8 فوائد جمالية لا تتوقعينها لخل التفاح

 

 

قد يهمّكِ أيضاً