فوائد زيت اللوز لكافة مشاكل البشرة

فوائد زيت اللوز لكافة مشاكل البشرة

زيت اللوز هو من الزيوت الطبيعية التي لها قدرة فعالة وقوية في علاج جميع مشاكل البشرة.

 

فوائد زيت اللوز

يساهم زيت اللوز بشكل كبير في تعزيز صحة البشرة وذلك لاحتواءه على العديد من الفيتامينات الهامة فهو غني بنسبة عالية بالدهون غير المشبعة التي تساعد على تطهير الجلد وتنظيفه وتجعله خاليًا من أي شوائب. زيت اللوز منه نوعان زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر لكن اليوم سنعرض عليك فوائد زيت اللوز الحلو لجميع أنواع البشرة و المعالج لمعظم مشاكلها.

 

زيت اللوز لترطيب البشرة

هناك وصفة سحرية من زيت اللوز تساعد على ترطيب البشرة. حضري قناع زيت اللوز لترطيب البشرة من خلال خلط ملعقة منه مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقتين من الزبادي ونصف ملعقة من العسل.

ابدأي بتدليك الوجه لمدة عشر دقائق واتركيه لمده نصف ساعة.

 

زيت اللوز لعلاج الهالات السوداء

من أهم الفوائد العلاجية بإستخدام زيت اللوز هو تخلص البشرة من الهالات السوداء والدوائر فيمنطقة العيون. حضري ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة من بودرة الحليب، واخلطي الاثنين معًا للحصول على عجينة متماسكة. قومي بوضعها على الهالات السوداء الموجودة حول العين لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك جيداً.

 

زيت اللوز لتفتيح وتبييض البشرة

زيت اللوز أيضًا يلعب دورًا هامًا للغاية في تفتيح وتبييض البشرة. قومي بإعداد ملعقة من زيت اللوز و أضيفي إليها ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون وملعقة من خل التفاح. اخلطي المكونات جيدُا ووزيعها على بشرتكِ بحركات دائرية واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

قد يهمّكِ أيضاً