8 فوائد جمالية لا تتوقعينها لخل التفاح

8 فوائد جمالية لا تتوقعينها لخل التفاح

مكون طبيعي يتميز بخصائص تجعله ينافس المنتجات التجميلية المصنعة، بل ويتفوق عليها، انه خل التفاح الذي يحتوي على أحماض أمينية، وفيتامينات ومعادن تجعله الخيار الأمثل لعلاجات مشاكل البشرة والشعر.

 

وعلى الرغم من أهميته في محاربة مشاكل البشرة والشعر والجسم، يعتبر خل التفاح من المكونات الطبيعية غير المكلفة المتوفرة في مطبخ كل سيدة. وسنتحدث في هذا المقال عن فوائد خل التفاح للبشرة والشعر بشكل عام، واستخدامات منزلية لا تتوقعينها لخل التفاح.

 

تنقية الشعر وفروة الرأس

هل تعانين من الشعر الباهت، والتالف والفاقد للحيوية؟ استخدمي خل التفاح المدعم بحمض الأسيتيك الذي يعمل على ازالة الترسبات المتراكمة على فروة الرأس وتقوية ألياف الشعر وتعزيز نمو الشعر.

استخدميه كغسول للشعر بعد الاستحمام. اخلطي ½ كوب خل تفاح مع 4 أكواب ماء وحركي المزيج جيداً. اغسلي شعرك بالخليط بعد الشامبو واتركيه على شعرك لبضع ثوانٍ قبل غسله بالماء البارد. استخدمي بعد ذلك بلسم الشعر كالمعتاد.

 

منح الشعر اللمعان

يعتبر خل التفاح سلاحك لشعر صحي ولامع. أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح الى كوب من الماء، وضعي المزيج في عبوة سبراي فارغة. رشّي السبراي على شعرك المبلل بعد الاستحمام وانعمي بشعر لامع ومضيء.

 

 

تنظيف مسام البشرة

اضافة الى فوائد خل التفاح للشعر، يمكن لهذا المكون العجيب أن يدث العجائب لبشرتك. امزجي ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من طين البنتونيت Bentonite Clay وملعقة كبيرة من العسل الخام في وعاء صغير.

طبقي هذا الماسك المنظف لمسام البشرة بالتساوي على كامل وجهك. اتركيه لمدة 10 الى 15 دقيقة ثم ازيليه بالماء الدافىء.

 

معالجة البثور وحب الشباب

يحتوي خل التفاح على حمض الماليك الذي يساعد على محاربة البثور وحب الشباب والبكتيريا المسببة لها. كذلك، يساهم خل التفاح في التخفيف من افرازات زيوت البشرة وموازنة معدل حموضة البشرة PH، ما يخفف من ظهور حب الشباب مع الوقت.

اخلطي وملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من المياه المقطرة. ضعي القليل من المزيج على قطعة قطنية وامسحي بها وجهك، لست بحاجة هنا الى غسله.

 

التخلص من البقع الداكنة

يساعد خل التفاح على التخلص من التصبغات الجلدية والبقع الداكنة التي تظهر على البشرة. غمسي قطعة قطنية في خل التفاح وطبقيها على مناطق الجلد المصابة ثم اغسلي بشرتك في صباح اليوم التالي. اذا كنت صاحبة بشرة حساسة، خففي الخل بقليل من الماء قبل تطبيقه على البشرة.

 

 

التخلص من الشعر تحت الجلد

يمكنك استخدام ملعقة من خل التفاح مع كوب من المياه المفلترة، وغسل مناطق الجسم المراد نزع الشعر منها قبل البدء بعملية ازالة الشعر، وذلك للتخفيف من الاحمرار والالتهابات ومنع تكوّن الشعر تحت الجلد.

 

تنعيم الأقدام الجافة

استخدمي كميات متساوية من الماء الدافىء وخل التفاح وانقعي قدميك في المزيج لمدة 20 دقيقة، لتنعيم الأقدام الجافة والتخلص من الحكة.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً