أصول تطبيق الهايلايتر للمبتدئات

أصول تطبيق الهايلايتر للمبتدئات

إن استخدام الهايلايتر كجزء من المكياج اليومي، يعدّ خطوة مثالية لإطلالة مشرقة ومضيئة. فهو أحد مستحضرات المكياج الأساسية التي لا يمكن للمرأة التخلّي عنها، إذ يعمل على إبراز مكامن الجمال في وجهها ويسلط الضوء على ملامحها بطريقة جذابة وملفتة.

 

مهما كانت تركيبة الهايلايتر بودرة أو سائلة أو كريمية، تحتوي هذه التركيبة على عناصر إضاءة تساهم في إبراز مناطق معينة من البشرة كجسر الأنف، والذقن والخدود، بالإضافة إلى الجبين. إذا كنت من المبتدئات في وضع المكياج، تعلّمي اليوم الخطوات المتبعة ل بطريقة احترافية تجعل مكياجك يبدو مثالياً.

 

كيفية تطبيق الهايلايتر للمبتدئات

الحيلة هنا هي تطبيق الهايلايتر على مناطق الوجه الجاذبة للضوء، لشدّ ورفع البشرة وتحديد إطار الوجه. إذا كنت من المبتدئات، تأكدي أولاً من استخدام فرشاة المكياج الصحيحة لأنها تغير إطلالتك بالكامل وتجعل الهايلايتر يبدو أجمل، كذلك ننصحك باستخدام هايلايتر بتركيبة من البودرة لأنها سهلة التطبيق ولا تتطلب الكثير من الجهد. 

 

3 قواعد ذهبية لتطبيق الهايلايتر

 

1- قبل استخدام الهايلايتر، قومي بتغطية الوجه بالكونسيلر، وكريم الأساس والبلاش أو البرونزر كالمعتاد. إضاءة الوجه يجب تكون الخطوة النهائية لصقل المكياج.

 

2- إن مناطق الوجه الأكثر شيوعاً لتطبيق المكياج، هي الخدود. إحرصي على اختيار فرشاة الدمج الكبيرة، فهي تعمل على توزيع المستحضر بالتساوي وتجعله يبدو أجمل وحقاً مدموج على البشرة. ضعي بعضاً من الهايلايتر على عظمة خديك، فذلك يمنحك خدود ممتلئة ويضفي عليها توهجّ طبيعي.

 

3- إستخدمي الفرشاة الصغيرة لتطبيق بودرة الهايلايتر على جسر الأنف، فهذه الخطوة تساعد على تصغير حجم الأنف وتنعيمه.

 

4- طبقي الهايلايتر على منتصف الجبين بواسطة فرشاة على شكل مروحة Fan Brush، واتبعي أسلوب الدمج المثالي لتكون البشرة مضيئة للغاية.

 

5- إستخدمي فرشاة ظلال العيون الصغيرة لوضع الهايلايتر على عظمة كل حاجب، لإبراز شكل الحواجب ولفت الأنظار نحو مكياج العيون.

 

6- إستخدمي الفرشاة الصغيرة نفسها وقومي بتمرير الهايلايتر عند زواية العيون الداخلية. إنها خطوة مثالية للتخلص من إرهاق وتعب العينين، إذا تساعد على إضاءتهما وإبرازهما بشكل لافت.

 

7- لتحديد منطقة الذقن وإضاءتها، وزّعي الهايلايتر على منتصف الذقن بواسطة فرشاة كبيرة.

 

8- إستخدمي أخيراً فرشاة صغيرة لتمرير الهايلايتر على ثنية الشفاه العليا. هذه الخطوة تسلط الضوء على الشفاه وتساعد على تحديدها وزيادة حجمها.

 

حالما تتقنين طريقة توزيع الهايلايتر على البشرة، يمكنك اللجوء إلى التركيبات الكريمية أو السائلة. واحرصي دوماً على استخدام تركيبة البودرة على جسر الأنف والذقن، واعتمديها أيضاً إذا كنت صاحبة بشرة دهنية، كي لا يبدو مكياجك لامعاً كثيراً.

 

4 خطوات لتطبيق الفاونديشون على البشرة

 

قد يهمّكِ أيضاً