3 قواعد ذهبية لتطبيق الهايلايتر

3 قواعد ذهبية لتطبيق الهايلايتر

يضيف الهايلايتر بريق وحيوية على إطلالة المرأة ويعتبر من أبرز المستحضرات المستخدمة في تطبيق المكياج وأهمها، إذ يساعد في إضاءة الوجه وإبراز ملامحه، كما يعزز جاذبيته بشكل لافت.

لكن إذا كنت لست من المحترفات في ، قد تقعين في فخ المبالغة. إليك 3 قواعد ذهبية لتطبيق الهايلايتر:

 

ضعي طبقات متعددة من الهايلايتر

تساعد هذه التقنية في المكياج، على جعل الوجه أكثر إضاءة. إستعيني تارةً بهايلايتر سائل وتارةً أخرى بهايلايتر ذات تركيبة من البودرة. توزيع عدّة طبقات من هذا المستحضر تمنح إطلالتك أبعاد ناعمة وطبيعية. تحافظ تركيبة الهايلايتر السائلة والكريمية، على رطوبة البشرة وإشراقتها، فيما تضفي تركيبة البودرة لمسة براقة عاكسة للضوء. ينصح خبراء المكياج أيضاً بخلط الهايلايتر مع طلاء الأساس قبل تطبيقه على البشرة، لإضفاء لمسة مشرقة على اللوك.

 

إستخدمي أصابعك

حان الوقت لتعطي أصابعك فرصة تطبيق الهايلايتر بدلاً من الفرشاة. فالأصابع تساعد في الحصول على إطلالة طبيعية وبارزة أكثر. بطريقة الطبطبة بواسطة الأصابع، ينصح الخبراء توزيع الهايلايتر على البشرة. كما تساعد هذه الطريقة على سهولة امتصاص البشرة للمستحضر.

 

ركّزي على المناطق العليا من الوجه

من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها السيدات، تطبيق الهايلايتر في مناطق الوجه السفلية. القاعدة الأساسية تقضي بتطبيق المستحضر في مناطق الوجه التي تتعرض أكثر من غيرها لأشعة الشمس، كالجبين وجسر الأنف وعظمة الوجنتين ورأس الشفاه.

مدّي الهايلايتر على شكل حرف V تحت العينين، والقليل منه على عظمة الحاجب لتعزيز إطلالتك.

 

حيل لتطبيق ظلال العيون كالمحترفات

 

قد يهمّكِ أيضاً