كيف تحضّر النجمات بشرتهنّ قبل يوم من مهرجان كان السينمائيّ؟

تحرص النجمات على توفير العناية اللازمة لبشرتهنّ قبل أي فعالية عالميّة، للتألّق على السجادة الحمراء بإطلالة جماليّة مشرقة. وحتّى ولو أنهنّ يلتزمن بتطبيق الروتين اليوميّ للعناية بها، إلّا أنهنّ يطبّقن تقنيّات تعزّز نقاء البشرة وصحّتها قبل هذه الفعاليات، مثل مهرجان كان السينمائيّ، والتي تضمن توزيع المكياج بسلاسة وعدم الحاجة للإكثار منه وإظهاره أكثر تجانسًا، إضافة إلى ضمان دوامه لوقت أطول. فكيف يعتنين ببشرتهنّ قبل هذا الحدث الذي تُعتَبَر إطلالاتهنّ خلاله من أكثر الأمور التي تثير اهتمام المتابعين.

 

1- التنظيف العميق للبشرة

رغم الدور الكبير الذي يؤديه الغسول بتنظيف الوجه، إلّا أنّ بعض الأمور يصعب عليه إزالتها، وتلك يمكن التخلّص منها عبر القيام بالتنظيف العميق للبشرة، الذي يجب إجراءه مرّة في الشهر على أيدي متخصّصين. فهو يزيل الأوساخ العالقة في المسام والرؤوس السوداء وطبقة الخلايا الميتة والقشرة الناتجة عن الجفاف، ويقلّل أيضًا من مظهر حبّ الشباب وما يرافقها من احمرار والتهابات، ومن البقع الداكنة، الأمر الذي يجعل البشرة أكثر جمالًا وإشراقًا وليونة. عليك أن تتأكّدي من أن تجري تنظيفًا عميقًا لبشرتك في الوقت المحدَّد، إنّما على يد طبيب جلديّ أو متخصّص في ، إذ يحب أن يتمّ اختيار المستحضرات المناسبة لبشرتك، وتطبيقها بالطرق الملائمة لها.

 

2- تقشير البشرة

إنّ تقشير البشرة هو من الأمور الأهمّ لنجاح كلّ الخطوات الأخرى التي يجب تطبيقها للحفاظ على صحّتها، فهي تزيل طبقة الخلايا الميتة والترسّبات التي تمنع الجلد من امتصاص خصائص الكريمات، والتي تُظهر لون البشرة غير متجانس. ولذا بإزالة هذه الطبقة، يثبت المكياج لساعات من دون التأثّر بالتعرّق الذي يزيد احتمال إفرازه على السجّادة الحمراء، ويكون أكثر إشراقًا وجمالًا، ويبدو طبيعيًّا. 

 

3- تطبيق الأقنعة المغذيّة

تساعد الأقنعة المغذيّة على توفير للبشرة ما تحتاجه من فيتامينات ومعادن لتبدو مشرقة ونضرة، وتوفّر لها ترطيبًا عميقًا يخفّف عوارض الجفاف فيها بنسبة كبيرة ويعزّز مرونتها. معظمها، يعطي نتائج فوريّة، ولذا، تجعلها النجمات أساسيّة ضمن روتين العناية بالبشرة الذي يطبّقنه في اليوم الذي يبسبق مهرجان كان السينمائيّ أو أي فعالية أخرى. من المهم أن تطبّقي الأقنعة على بشرتك مرّة في الأسبوع، على أن تكون بتركيبة طبيّة وبفعالية موثوقة، لتجعلي لونها متجانسًا وتعالجي بهتانها والكثير من الشوائب التي لا تريدينها أن تتفاقم.

 

4- تدليك الوجه

من إجراءات العناية بالبشرة التي تقوم بها النجمات قبل مهرجان كان السينمائيّ بيوم، تدليك الوجه. فهذا الأمر يعزّز عمل الدورة الدمويّة ما يساعد بوصول العناصر المغذيّة إلى كلّ مناطق الوجه، وبالتالي إعادة إنعاش البشرة وتخفيف التورّمات فيها والتي تكون ظاهرة خصوصًا حول محيط العينين. لتدليك الوجه، يتمّ استخدام السيروم المغذّي أو أي من الزيوت التميّزة بخصائص مفيدة تمتصّها البشرة بطريقة أسرع وبنسبة أكبر عند فركها على الوجه. ويساعد هذا الأمر زيضًا إذا قمت به يوميًّا على شدّ البشرة والتخفيف من علامات التقدّم بالسنّ وتأخير ظهورها.

 

5- العناية بمحيط العينين

يتطلّب محيط العينيْن عناية خاصّة، إذ لا يمكن تطبيق المستحضرات التي تُستَخدَم للعناية بمناطق أخرى من الوجه عليها، نظرًا لرقّة الجلد فيها وحساسيّتها تجاه الكثير من المكوّنات. وقبل مهرجان كان السينمائيّ بيوم، تلجأ النجمات إلى توفير ما تحتاجه هذه المنطقة من الوجه، من خلال القيام بزيارة إلى عيادات العناية بالبشرة، لتطبيق الأقنعة المغذيّة والاستفادة من تقنيّات تضخّ الأؤكسيجين فيها وتعزّز عمل الدورة الدمويّة وتقشّرها بلطف شديد، الأمر الذي يخفّف الانتفاخات والاحمرار والهالات السوداء.

المزيد
back to top button