6 نصائح لتخفيف آلام أسفل الظهر

6 نصائح لتخفيف آلام أسفل الظهر

يعاني العديد من الأشخاص من ألم أسفل الظهر الذي يسبًب عدم الراحة ويمكن أن يقلّل بشكل كبير من جودة حياتنا. تمن الصعب تحديد سبب الألم وقد يكون بسبب رفع الأوزان الثقيلة، أو التهاب المفاصل، أو الجلوس لفترات طويلة... مهما كان السبب، فإن النتيجة هي نفسها دائمًا، الألم المزمن الذي لن يزول. في بعض الأحيان.

 

إليك 6 نصائح حول كيفية تخفيف آلام أسفل الظهر بشكل فعال:

 

1- الكمّادات الباردة

يستعين العديد من الأشخاص بالكمادات الساخنة عندما يشعرون بالألم، ولكن هذا يؤدي إلى نتائج عكسية. صحيح أن الحرارة الدافئة مفيدة لإراحة عضلات أسفل الظهر، لكنها قد تؤدّي إلى تفاقم التهاب العضلات أكثر، مما يسبب المزيد من الألم على المدى الطويل. أفضل ما يمكنك فعله هو وضع الثلج بمجرد أن يبدأ الألم للجد من الوجع واراحة العضلات. لا تضعي الثلج لفترة أطول من حوالي عشرين دقيقة حتى تأخذ بشرتك قسطًا من الراحة.

 

2- الوخز بالابر

يعد الوخز بالإبر علاج فعّال لآلام أسفل الظهر وأفضل من مسكنات الألم التي تستلزم وصفة طبية. إنها تقنية الطب الصيني القديمة التي تنطوي على الإبر والتي تساعد على تقليل التهاب المفاصل.

 

3- التحرك 

المفتاح لتخفيف آلام أسفل الظهر هو عدم البقاء في السرير والراحة، وبدلاً من ذلك، الاستمرار في التحرك. قومي بنزهة صغيرة لتعزيز نشاط الدورة الدموية كما أن السباحة مفيجة جداً لعضلات الظهر. كلما تحركت أكثر، كلما شعرت بتحسّن.

 

4- التخلّص من الوزن الزائد

يمكن أن يؤدي الوزن الزائد إلى تفاقم آلام أسفل الظهر. حاولي الالتزام بنظام غذائي صحّي ومتوازن للتخلص من بعض الوزن والحد من الألم.

 

5- تغيير المرتبة 

وجدت الدراسات أن النوم على مراتب متينة قد يسبّب آلام في الظهر.

 

6-جلسات التدليك

إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك، فعليك التفكير في الحصول أسبوعياً على جلسات التدليك لإنها تساعد على إراحة العضلات المتشنّجة والتخفيف من حدّة الألم. من الأفضل الحجز لهذه الجلسات مع خبراء تقويم العمود الفقري أو تقويم العظام للتأكد من أن وضعك صحيح في جميع الأوقات.

قد يهمّكِ أيضاً