6 مشروبات ستساعدك على النوم

6 مشروبات ستساعدك على النوم

من التقلب اللانهائي في سريرك إلى العيون الحمراء المؤلمة الى الأفكار الضبابية، عدم القدرة على النوم هي إحدى أكثر الأشياء المزعجة التي نعيشها جميعاً ولكن بشكل متفاوت. لكن هل تعلمين أن قلة النوم المنتظم يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، او السمنة، او أمراض القلب، او السكري بنسبة 34٪؟ كما أنه سبب رئيسي للاكتئاب والقلق.

 

ولكن بدلاً من أن تبتلعي قرصًا كيميائياً آخر لمحاولة النوم، جربي بعضًا من علاجات النوم الطبيعية اللذيذة هذه.

 

1- مشروب اليقطين بالبهارات الساخن

إن مشروب اليقطين بالبهارات هو مشروب ساخن سيساعدك بشكل طبيعي على النوم. يحتوي هذا المشروب في الواقع على بذور اليقطين المهروسة وهريس اليقطين، وبالتالى على الأحماض الأمينية المهمة والتربتوفان. يستخدم الجسم التربتوفان لجعل الناقل العصبي السيروتونين يشعر بالراحة والاسترخاء. بالإضافة إلى ذلك، هذا المشروب الخالي من الكافيين والقليل من السكر قبل النوم لن يجعلك تتقلبين في فراشك طوال الليل.

 

2- حليب مع جوزة الطيب والعسل

لن ترغبي في تفويت هذا المشروب قبل النوم! في الواقع، مادة كيميائية طبيعية في جوزة الطيب تسمى تريمريستين، هي المسؤولة عن إحداث عملية النوم، وإرخاء العضلات والأعصاب المتعبة، للإحساس بالاسترخاء العميق. هذا ما يجعل الحليب مع جوزة الطيب محفزًا قويًا للنوم بشكل لا يصدق. سيساعد هذا المشروب اللذيذ وقت النوم أيضًا على استرخاء جسمك وعقلك من خلال إطلاق النواقل العصبية المرتبطة بالنوم العميق. من جهة أخرى، يعتبر العسل الطبيعي الخام والعضوي، علاج طبيعي للنوم في حد ذاته.

 

3- سموذي الموز واللوز

يحتوي الموز على المغنيسيوم والتريبتوفان والميلاتونين، وكلها تحارب أعراض الأرق. امزجيها مع اللوز، الذي يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وستحصلين على مساعد قوي للنوم في غضون 5 دقائق فقط.

 

4- الحليب الذهبي

تمت تسمية الحليب الذهبي بفضل محتواه من الكركم، وهو وسيلة مساعدة مثالية على النوم لأولئك الذين لم ينامون جيدًا. لا يقتصر دور الحليب الذهبي على تسخير قدرة الحليب الدافئ على النوم، ولكنه يتميز أيضًا بوجود مركب يسمى الكركمين والذي ثبت أنه يخفف من آثار الحرمان من النوم لفترات طويلة.

 

5- شاي حشيشة الهر

تستخدم حشيشة الهر Valerian، في الكثير من مكملات النوم الطبيعية، وهناك سبب وجيه لذلك. فحشيشة الهر هي عشبة طبية تستخدم لتعزيز النوم وتخفيف الأرق، وفقاً للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية.

 

6- شاي المريمية والعسل

هذا الشاي البرتقالي والأحمر اللذيذ معروف جيدًا بفوائده التي تحفز على النوم. غني بالمغنيسيوم، تهدئ المريمية بشكل طبيعي الجهاز العصبي المركزي لتعزيز الاسترخاء الطبيعي.

قد يهمّكِ أيضاً