6 أطعمة لزيادة مستويات الطاقة

6 أطعمة لزيادة مستويات الطاقة

قومي بتزويد جسمك بالمزيد من الطاقة من خلال تناول الأطعمة الصحّية. العمل من المنزل جعلنا بالتأكيد كسالى، ناهيك عن أننا أصبحنا مرتاحين قليلاً لفكرة الجلوس في مكان واحد طوال اليوم، على الرغم من أنها ليست صحية! اتباع من الضروري التمتّع بأسلوب حياة نشط للحفاظ على صحة الجسم والعقل.

 

على الرغم من اتباع نظام غذائي جيد، فمن المهم تضمين هذه الأطعمة الستة لزيادة الطاقة والتمتّع بالمزيد من النشاط:

 


1- الزبادي

يحتوي الزبادي على الكالسيوم والبروتين كما أنه مهدئ للمعدة وسهل الهضم. لذلك، فهو طعام رائع يمكنك تناوله قبل ممارسة التمارين الرياضية أو حتى على معدة فارغة. يمكنك إضافة الفواكه إلى الزبادي للحصول على دفعة إضافية من التغذية والطاقة خلال النهار.

 

2- الموز

الموز هو أحد الأطعمة التي يحبها معظم الناس، بغض النظر عن أعمارهم. كما أنه يعد من أفضل الأطعمة لزيادة الطاقة. هذه الفاكهة غنية بالكربوهيدرات وتحتوي أيضاً على سكر ونشا طبيعي مما يمنحك الطاقة للاستمرار طوال اليوم.

 


3- دقيق الشوفان

دقيق الشوفان هو أحد أفضل الأطعمة التي يمكنك أن تبدئي بها يومك. نظراً لكونه غني بالعناصر الغذائية وغني بالألياف، فيوفّر دقيق الشوفان لجسمك الطاقة التي يحتاجها بشدة. إنها أيضًا وجبة رائعة قبل التمرين. يمكنك إضافة بعض المكسرات والبذور لجعلها ألذ طعماً!

 


4- البيض

البيض هو الطعام الأكثر تنوعاً وصحة وسهولة في الطهي على هذا الكوكب. البيض ليس فقط غنياً بالبروتين والعناصر الغذائية الأخرى، ولكنه يساعد في إصلاح العضلات والحصول على الطاقة الإضافية. البيض غني بالأحماض الأمينية الأساسية مما يساعدك على التغلّب على التعب!

 


5- زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني هي واحدة من أساسيات الإفطار التي لا يمكنك تفويتها. إذا لم تكن لديك حساسية من الفول السوداني، فيمكنك تناوله مع شريحة من الخبز متعدد الحبوب في الصباح. تحتوي زبدة الفول السوداني على دهون وبروتينات صحية، والتي يمكنها القضاء على الشعور بالجوع وزيادة الطاقة.

 

6- اللوز

اللوز عبارة عن مكسرات غنيّة بالعناصر الغذائية والتي لا تساعد فقط في زيادة التمثيل الغذائي ولكن أيضاً في زيادة الطاقة. اللوز هو مصدر جيّد للدهون الصحية المفيدة للصحة الجسدية والعقلية.

قد يهمّكِ أيضاً