6 أطعمة لتعزيز جهاز المناعة في زمن الكورونا

6 أطعمة لتعزيز جهاز المناعة في زمن الكورونا

تشكّل إضافة الخضار والفواكه الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والعناصر المعدنية إلى النظام الغذائي اليومي وسيلةً فعالة وسهلة للحفاظ على وظائف الجسم الصحية و

 

نأتيك اليوم بـ 6 أنواع من الخضار والفواكه الطازجة التي تسهم في تعزيز جهاز المناعة، وذلك في ظل الظروف الحالية التي تتطلب اتخاذ خطوات فعالة لتعزيز دفاعات الجسم ودعم وظائفه في محاربة الإنتانات ومقاومة الإصابة بالأمراض.

 

الزنجبيل

عتبر الزنجبيل من المواد الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامينات A وB-6 وB-12 وD، بالإضافة إلى الكالسيوم، وله دور هام في مقاومة الفيروسات وعلاج الغثيان وفقدان الشهية وتخفيف الالتهاب والألم.

 

البرتقال

يعدّ البرتقال مصدراً هاماً لفيتامين C والألياف والبوتاسيوم، ويتميز بخصائص تساعد على زيادة إنتاج الكريات البيضاء التي تلعب دوراً أساسياً في مقاومة الإنتانات.

 

الكركم

يحتوي الكركم على كميات كبيرة من فيتامين C والكالسيوم ومركبات الفلَافونويد والألياف والحديد والنياسين والبوتاسيوم والزنك. ويسهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي وتخفيف الألم وتسهيل عمليات الهضم.

 

البروكولي

تزخر البروكولي بفيتامينات C وA وK، إلى جانب الكالسيوم والفولات والحديد، وتخلو من الدهون والصوديوم والكولسترول. كما تحتوي على الألياف الغذائية الضرورية لمقاومة الإصابة بالأمراض.

 

الليمون

تتجلى الفوائد الصحية لليمون في تعزيز مستويات فيتامين C في الجسم وتخفيض الكولسترول في الدم وتحسين وظيفة الكبد وعمليات الاستقلاب.

 

السبانخ

تعتبر السبانخ من الخضار الغنية بفيتامين C والعديد من مضادات الأكسدة والبيتا كاروتين، مما يسهم في تعزيز الجهاز المناعي وزيادة مقاومة الجسم للإنتانات.

 

قد يهمّكِ أيضاً