5 طرق فعّالة لتفريغ الطاقة السلبية

5 طرق فعّالة لتفريغ الطاقة السلبية

كما يُقال، يمكن أن يكون الضحك معديًا، وللأسف، كذلك الطاقة السلبية خاصةً إذا كانت دفاعاتك منخفضة بسبب الإجهاد أو المرض، حتى عندما تحاولي أن نكوني شخصًا إيجابيًا طوال الوقت. تضر الطاقة السلبية على مزاجنا وعواطفنا وصحّتنا أيضاً.

 

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تعزيز الإيجابية لحماية نفسك من التأثر بالطاقة السلبية التي قد تحصلين عليها من لآخرين. فيما يلي، 5 خطوات يمكنك تنفيذها على الفور!
 

1- تحديد مستوى حساسيتك

تشمل بعض سمات الأشخاص المعرضين للشعور بالتعب والإرهاق باستمرار:

  • الشعور بالإرهاق أثناء أو بعد التواجد مع الحشود أو في الأماكن المزدحمة.
  • الشعور بالضغط أو الألم من معاناة الآخرين.
  • الشعور بالحاجة إلى قضاء وقت بمفردك لإعادة شحن مستويات طاقتك.

إذا كنت قد ولدت بالقدرة الفطرية للتعاطف مع الآخرين وإدراكها بشكل حدسي، فهذا أمر رائع، ولكن تأكدي من حماية نفسك لضمان سلامتك العقلية والجسدية. 
 

2- تحديد مصدر السلبية واتخاذ الإجراءات اللازمة

حددي مصادر الشعور السلبي وحاولة التأكّد من أنه ناتجًا عن شيء محدد يمكنك التحكم فيه. إذا كان الأمر كذلك، فحاولي مواجهة ذلك في أقرب وقت ممكن أو طلب المساعدة المهنية إذا كنت بحاجة إلى ذلك. تذكري أنك مسؤولة أيضًا عن إيقاف هذه الطاقة من الانتشار إلى مناطق أخرى من حياتك.

إذا لم تتمكني من تحديد المصدر، فمن المحتمل أن يكون السبب طاقة شخص آخر قد انعكست عليك. لذا حاولي إبعاد نفسك عن أي شخص لا يجعلك تشعرين بالراحة. إذا كان شخصًا لا تعرفينه، في قاعة السينما على سبيل المثال أو أي مكان مزدحم ، فلا تترددي في تبديل الأماكن إذا شعرت فجأة بالتأثر بطاقته.

 

3- التنفّس بعمق

إذا شعرت بإحساس سلبي، فحاول العثور على مكان يمكنك أن تكون فيه بنفسك لبضع دقائق. أغلق عينيك وحاول التنفّس بعمق. تخيلي أمور إيجابية في كل مرة تستنشقين فيها الهواء وتخيلي نفسك تفرجين عن الخوف في كل مرة تزفرين فيها. قومي بذلك لبضع دقائق لللشعور بالتحسن ولتجديد نشاطك والحصول على الطاقة الإيجابية.
 

4- أحطي نفسك بالأشخاص ذوي التفكير الإيجابي

حاولي قضاء الوقت مع الأشخاص الذين يرفعون معنواياتك ويرون دائمًا الخير في كل موقف. سيساعدك لك في الانسحاب من أي مشاعر سلبية. في كل مرة تحيطين نفسك بالحب والسلام، فإنك تحمين نفسك من أي طاقة سلبية يمكن أن تضر بك.

 

5- عزّزي قدراتك

يمكن أن تساعدك ممارسة اليوجا والتأمل في شحن طاقتك والحفاظ على صحتك والبقاء إيجابية وسعيدة على أساس يومي!

قد يهمّكِ أيضاً