5 أعشاب للحد من الشخير

5 أعشاب للحد من الشخير

يمكن أن يكون الشخير مشكلة مزعجة خاصةً في الزواج. يحدث الشخير نتيجة لانقباض المسالك التنفسية في الحلق أو انسداد الأنف. ولكن، قبل أن تشعر بالتوتر وتقرري استخدام وسادتك لكتم صوت شخير شريكك المزعج، جرب هذه الأعشاب التي يمكن أن تساعدك على التعامل بنجاح مع المشكلة.

 

فما يلي 10 أعشاب للحد من الشخير

 

1- البابونج واللافندر

تحتوي هذه الأعشاب على عوامل مهدئة عطرية طبيعية. يساعدك البابونج واللافندر على الاسترخاء وتخفيف التوتر ويتم وصفها في كثير من الأحيان للأرق والشخير. يساعد كل من البابونج واللافندر على استرخاء المسالك الهوائية التنفسية والتخلّص من صوت الشخير المزعج. تناولي أنت وشريكك شاي البابونج واللافندر قبل الخلود إلى النوم وتمتعي بليلة هادئة.

 


2- الزعتر والمردقوش

يساعد الزعتر والمردقوش في تنظيف المسالك الهوائية ويتم استخدامها في الطب الشعبي لعلاج أمراض الجهاز التنفسي. لذلك، يعد تناول الشاي المصنوع من الزعتر والبابونج والمردقوش حل ممتاز لمحاربة الشخير. اسكبي الماء المغلي على 1/3 كوب من أوراق الأعشاب الجافة واتركيها لمدة 10 دقائق. يمكنك تحليتها بالعسل وبهذه الطريقة تكوني تخلّصت من مشكلة الشخير جاهز. ينصح بشرب هذا الشاي قبل النوم.

 


3-الحلبة

ربما تكون الحلبة هي أفضل علاج طبيعي لعلاج المسالك الهوائية المقيدة في الفم والأنف والحنجرة. ينجح هذا العشب في تطهير الجهاز اللمفاوي عن طريق تحطيم المخاط المتصلب. يمكن تناوله على شكل كبسولات ولكن الخيار الأفضل هو تناوله على شكل شاي.

 

4- النعناع 

يحتوي النعناع على المانتول الذي يعمل كمطهر طبيعي يساعد على تنظيف الأنف وإزالة المخاط بشكل فعال من الشعب الهوائية، مما يساعد على التنفس بسهولة. هناك خيارات مختلفة للاستفادة من النعناع ولكن ربما يكون الأكثر فاعلية هو وضع عدة قطرات من زيت النعناع الأساسي على وسادتك للنوم بهدوء.

 

5- الزنجبيل

يحسن الزنجبيل إفراز اللعاب ويضيف طبقة غطاء حامية كما يشحّم الحلق. يساعد الزنجبيل في التخلّص من انسداد الأنف وتهدئة الجهاز التنفسي، وبذلك التخلّص من الشخير. يحتوي الزنجبيل على قدرة طبيعية على تطهير الأنف والحلق من المخاط والبلغ، مما يساعد ليس فقط على التنفس بسهولة ولكن أيضًا على النوم دون شخير. 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً