هل عارضات الأزياء هم مقياس الجمال؟

هل عارضات الأزياء هم مقياس الجمال؟

من المعتقدات الخاطئة أن الرجال يفضلون جسم المرأة النحيل الذي تتميز به عارضات الأزياء العالميات. وتظن أغلب النساء أن النحافة الشديدة تعكس الجمال وصحة الجسم، وهي محط الإعجاب، لذا غالبا ما تتّبعن الحميات الغذائية القاسية والتمارين الرياضية المبالغ فيها، للحصول على الجسم “المثالي”.

إلا أن الحقيقة تؤكد عكس ذلك، إذ أن الرجال لا يلفتهم جسم المرأة النحيل والهزيل الذي يفتقد التفاصيل الأنثوية البارزة، وعادة ما يفضلون الجسم الممتليء بعض الشيء. فالرجال لا يستهويهم الوزن الرشيق المثالي الذي تمتلكه النساء اللواتي يظهرن في مسابقات الجمال وعروض الأزياء. 

ومع ذلك، يظل هاجس الجسم النحيف يسيطر على النساء، حيث تبين أن هناك عددا كبيرا منهن يجمعن على رغبتهن بالاحتفاظ بجسم نحيف، ويسعيين دائما لتغير أجسامهن من خلال اتباع الأنظمة الغذائية غير صحية، أو الخضوع لعمليات تجميل مؤلمة وخطرة. فالكثير من الفتيات لا يحبون شكل أجسامهم ولا يرتحون فيها ويرون أجسامهم غير لائقه ,وهذا خطأ شائع، فبدلا" من اتباع الحميات القاسية عليك تقبل شكل جسمك وتعزيز ثقتك بنفسك وبشكلك.

لذلك ننصحك بعدم الأهتمام بآراء الآخرين ومقارنة نفسك بهم، وخاصة" بالمشاهير خاصة" في الأفلام والصور لأن الواقع معاكس للصورة. فمع تقنيات الفوتوشوب والماكياج والأضاءة تزال كل العيوب والشوائب...

من ناحية أخرى فالجمال الداخلي ينعكس على مظهرك الخارجي ويزيدك جمالا". ليس جمال الشكل فقط ووضع المكياج , فيمكنك أن تكونى جميلة أيضآ فى طباعك وتصرفاتك لتتميزين باأسلوبك الخاص .

فبدلا" من اللجوء إلى الحميات الصعبة والتي تشعرك بالأحباط أهتمي بالأمور الآتية لتزيدي ثقتك بنفسك وتبدي أكثر جمالا": .احرصى على النوم الكافى لصحة جسمك فالنوم الصحى من 7-9 ساعات يوميآ .
.أحرصى على التغذية الصحية لجمال بشرتك والتمتع بصحة أفضل , فتناولى الثلاث وجبات باأنتظام مع اتباع نظام غذائى صحى يساعدك فى التمتع بصحة أفضل.
. خصصي ساعة من وقتك يومياً لممارسة الرياضة للمحافظة على رشاقتك.
.أختاري  الملابس التي تناسب عمرك وجسمك وشخصيتك.

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً