ما هي الفوائد الصحية لقشور الموز؟

ما هي الفوائد الصحية لقشور الموز؟

قد تستغربين ال الصحية التي تخلّفها استخدامات قشور الفواكه على حياتك اليومية، فهل سمعتي يوماً بفوائد الغنية بالبوتاسيوم والألياف القابلة والغير قابلة للذوبان.

إن العديد من الثقافات حول العالم لا يتقبلن تناول القشور الخام بل يستخدمون  قشور الموز في الطبخ لجعلها أكثر قبولاً. لنتعرف سوياً على فوائد هذه القشور وهل فعلاً تملك فوائد صحية لا يمكن الإستغناء عنها؟

فعَالة في إنقاص الوزن

في ظلّ كثرة الفوائد الجمالية لقشور الموز على بشرتك، بما في ذلك شدّ الجلد وخرق حب الشباب وتفتيح البشرة، تحتوي القشور الخضراء على جرعة كبيرة من البروبايوتيك . فتساعد قشور الموز في عملية إنقاص الوزن، والألياف الموجودة بداخلها تسهّل حركة الإمعاء، تبطئ عملية الهضم وتحارب الإمساك وكذلك تعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم مما يفيد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

مضادة لأمراض العين

أما قشور الموز التي تحتوي على مادة التربتوفان والتي تزيد من إفراز هرمون السعادة "السيرتونين" في الدماغ فتؤثّر على الحالة المزاجية وتفيد في علاج الاكتئاب والشعور بالسعادة والاسترخاء. وقد تتفاجئين بأن هذه القشور تحتوي على مادة اللوتين وهي أحدى المضادات الفعّالة في حماية العيون من العوامل الخارجية التي تتسبّب بالكثير من أمراض العين. كما أنّ فرك العين بقشرة الموز يساعد في حمايتها من أشعّة الشمس فوق البنفسجية.

تبييض الأسنان بشكل طبيعي 

بالإضافة الى ذلك، تساعد القشور على إخراج الأشواك التي قد تعلق بالجلد من خلال لفّ المنطقة بقشرة صغيرة إذ إنّ الأنزيمات فيها تعمل على إخراج الشوكة بسهولة ومن دون ألم. كما أن قشور الموز تساعد على تبييض الأسنان بشكل طبيعي بفركها بواسطة القشرة الداخلية للموزة، إضافة إلى خصائصها المضادّة للبكتيريا.

لمعرفة تفاصيل أكثر عن فوائد قشور الموز في حياتنا، اطلعي على هذا الفيديو

 

قد يهمّكِ أيضاً