مارسي هذا الروتين الصباحي لصحة عقلك وجسمك

مارسي هذا الروتين الصباحي لصحة عقلك وجسمك

إنها عملية تدريجية لبناء روتين يومي صحي. نمر جميعًا بأيام نشعر خلالها أن الخروج من السرير يمثل تحدياً كبيراً. ولكن ، اتخاذ خطوات صغيرة نحو روتين صحي أفضل من عدم اتخاذ أي خطوات على الاطلاق. الصباح هو أهم جزء في اليوم. لهذا السبب من المهم الانغماس في بعض الأنشطة الصباحية للحفاظ على صحّتك النفسية والجد من التوتر والقلق وتجنّب فرص الإصابة بالاكتئاب.

 

دعينا نتعرف على الروتين الصباحي البسيط والفعال لصحة العقل والجسم:

 

انهضي مبكراً

لا تضيعي الساعات الصباحية الأكثر إنتاجية في اليوم. انهضي من السرير وابدئي يومك بعقلية إيجابية. عندما تستيقظين مبكرًا ، فستحصلين على الوقت الكافي لبدء المهام اليومية والاستمتاببعض الوقت لشرب القهوة وتناول وجبة الفطور والتخطيط للجدول الزمني لليوم.يمكنك أن تبدئي بالاستيقاظ قبل الموعد المعتاد بحوالي 10-15 دقيقة. حاولي الاستيقاظ في أقرب وقت ممكن من خلال تحديد الأهداف تدريجيًا. باتباع هذه النصيحة، يمكنك الاستيقاظ قبل ساعة إلى ساعتين والحصول على يوم طويل ومثمر.

 

اشربي كمية كافية من الماء

بعد الاستيقاظ، يجب أن يكون الماء هو أول ما تستهلكيه. اشربي كوبين من الماء في الصباح ، فهو ينقي الجسم من السموم ويحسن الدورة الدموية. يمكنك أيضًا تناول الماء الدافئ مع الليمون لأنه يعزز صحة الكبد عن طريق إطلاق السموم من الجسم. الماء الدافئ مع الليمون فعال أيضًا في إنقاص الوزن. لذلك ، يجب أن تشربيه بانتظام للتخلص من الوزن الزائد.

 

مارسي تمرين التنفس العميق

اجلسي في وضع مريح وأغلقي عينيك ومارسي التنفس العميق. استنشقي بعمق واحبسي أنفاسك لمدة 2-4 ثوانٍ. قومي بالزفير بعمق تدريجيًا للاسترخاء. مارسي التنفس العميق كل صباح لمدة 10-15 دقيقة للتخلص من التوتر طوال اليوم. لا يجب أن يكون التأمل معقدًا أو مخيفًا بل ممارسة بسيطة وصحّية. 

 

تمدّدي لإرخاء العضلات

تمارين الإطالة في الصباح تنشطك. إنه أفضل نشاط بدني ليوم خالٍ من الإجهاد. يؤدي التمدد إلى تحسن كبير في تدفق الدم وإراحة العضلات والعقل ويعتبر نهجًا شاملاً لتحسين الصحة. في البداية ، ابدأ بـ 10-15 دقيقة من تمارين الإطالة الخفيفة كل يوم ومن ثم قومي بزيادة الوقت تدريجيًا إلى حوالي 30-40 دقيقة للحصول على نتائج فعالة.

 

اخرجي في الشمس

امتصاص أشعة الشمس اللطيفة في الصباح الباكر له آثار مهدئة. اقضي بعض الوقت في الشمس بينما يمكنك احتساء الشاي أو القهوة في الصباح. يعمل امتصاص أشعة الشمس في الصباح الباكر على تقوية جهاز المناعة وبناء عظام أقوى. لذلك، فهي أبسط نصيحة فعالة للغاية يجب اتباعها في الصباح.

قد يهمّكِ أيضاً