كيف تخلصين من رائحة القدمين بطرق طبيعية؟

كيف تخلصين من رائحة القدمين بطرق طبيعية؟

يعاني بعض الأشخاص من مشكلة تعرّق القدمين المحرجة والتي تسبّب لهم حاة من القلق بسبب الرائحة الكريهة. ولكن ما الذي يسبّب رائحة القدمين؟

 

على الرغم من أن معظمنا قد عانى من عرق القدم والقدمين الرطبة وبعض الرائحة في مرحلة ما من حياتنا، إلاّ أن في بعض الأحيان قد تكون لها رائحة كريهة جداً من الصعب التعامل معها وتسبّب الكثير من عدم الراحة. للأسف، يمكن أن يؤثر ذلك على الحياة اليومية للكثيرين خاصةً بالنسبة للأشحاص الذين يقومون بالتمارين الرياضية أو عند الاضطرار لإزالة الأحذية في المنزل أو في الأماكن العامة. 

 

نقدّم لك اليوم بعض النصائح التي ستساعدك في االتخلص من رائحة القدمين النتنة والتخلّص من اللإحراج التي قد تسبّبه.

 

ضمان النظافة الشخصية

قد يكون التخلص من رائحة القدم بسيطًا مثل اتباع روتين يومي لنظافة القدم. قد يشمل ذلك غسل قدميك بصابون مضاد للجراثيم كل يوم وتجفيفهما جيدًا، لا سيما بين أصابع القدم. عندما تجف قدميك بمنشفة بعد الاستحمام أو الاستحمام، يمكنك فرق القليل من خل التفّاح بين أصابع قدميك بقطنة. حافظي على أظافرك نظيفة، مما يساعد أيضًا في منع فطريات أظافر القد، وأزيلي بلطف أي جلد صلب.

 

نقع القدمين

يمكنك تجربة العديد من العلاجات المنزلية، مثل الحمامات المالحة ونقع القدمين بالشاي والخل. هذه الممارسات، بالإضافة إلى النظافة المناسبة وتغير الأحذية، قد تساعد في التخلص من رائحة القدم. يساعد حمام خل التفاح (جزء واحد من الخل وجزئين من الماء) في تقليل مستوى البكتيريا التي يمكن أن تسبب الرائحة. يمكن للآثار المضادة للخل في خل التفاح أن تقضي على رائحة القدم. بالإضافة إلى ذلك، يساعد نقع القدم في الشاي (أربع أو خمس أكياس من الشاي في ربع لتر من الماء) على التخلّص من هذه المشكلة المحرجة. خيار آخر هو الغسل بالملح. للقيام بذلك، صبي نصف كوب من الملح الخشن أو ربع كوب من ملح إبسوم في أربعة أكواب من الماء وانقعي قدميك لمدة 10-15 دقيقة. تُظهر الحمامات المالحة أنها تحسن صحة الجلد وتقتل الفطريات، وهذا هو السبب في أنها يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض الجلدية وبالتالي التخلّص من الرائحة. في جميع الحالات، تأكدي من تجفيف قدميك تمامًا.

قد يهمّكِ أيضاً