تناولي هذه الأطعمة لتأخير دورتك الشهرية بشكل طبيعي

تناولي هذه الأطعمة لتأخير دورتك الشهرية بشكل طبيعي

بصرف النظر عن نزيف الدورة الشهرية ، قد تترافق الدورة الشهرية مع تقلصات ، وتقلبات مزاجية ، وألم في الثدي ، وانتفاخ وأعراض أخرى لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية. في كثير من الأحيان قد تشعر الأنثى بالرغبة في تأخير فتراتها قليلاً لتجنب الأعراض.

 

تعرفي على بعض الأطعمة التي يمكنك تناولها لتأخير دورتك الشهرية بشكل طبيعي.

 


خل التفاح

يُعرف خل التفاح بأنه عج شائع لتخفيف أعراض الدورة الشهرية كما أنه فعال لتأخير الدورة بشكل طبيعي. فقط أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح إلى الماء وجربي هذا العلاج الطبيعي قبل أسبوع على الأقل من دورتك الشهرية المتوقعة. يمكن أن يتسبب خل التفاح في انخفاض مستويات الأنسولين ، مما يساعد في تخثر الدم ، وبالتالي تخفيف تدفق الدم. في الأساس ، قد يكون خل التفاح مفيدًا لمتلازمة تكيس المبايض ولكنه لا يعني أيضًا أنه سيوقف تدفق الدم تمامًا. نظرًا لأن خل التفاح يوفر العديد من الفوائد الصحية ، فلا ضرر من تناول بضع ملاعق صغيرة مع بعض الماء لتأخير الدورة الشهرية بشكل طبيعي.

 

عصير ليمون

عصير الليمون ، تمامًا مثل خل التفاح ، هو عنصر غذائي عالي الحموضة. يعد عصير الليمون من أقدم العلاجات المستخدمة على نطاق واسع لتأخير الدورة الشهرية. عصير الليمون منتج طبيعي ليس له آثار جانبية على الصحة. تناولي عصير الليمون بكميات معتدلة لتجنب الغثيان والقيء والارتجاع المعدي المريئي. على الرغم من عدم وجود دليل طبي يثبت أنه يمكن في الواقع تأخير مواعيد دورتك الشهرية. إلا أن هذه الفاكهة الحمضية قد تساعد في صد النزيف. 

 

العدس

يساعد تناول العدس، سواء على شكل حساء أو سلطة العدس، وبكميات صغيرة لبضعة أيام في تأخير الدورة الشهرية. يمكنك البدء بتناول العدس حوالي 10 أيام من التاريخ المتوقع لدورة دورتك الشهرية. من المهم ملاحظة أنه يجب عليك التوقف عن هذا العلاج الطبيعي إذا لاحظت أعراضًا مثل الانتفاخ وآلام المعدة.

 

التمر الهندي

يعتبر االتمر الهندي رائعًا لتأخير الدورة الشهرية. أضيفي حوالي 10 جرام من التمر الهندي في كوب من الماء مع بعض السكر والملح حسب ذوقك. بدلاً من ذلك ، يمكنك إضافة التمر الهندي إلى الماء الساخن وتركه ليغلي حتى يصبح أكثر ليونة.

 

البطيخ

تناولي البطيخ لتأخير دورتك الشهرية لفترة من الوقت. ابدئي بتناول وعاء من البطيخ الطازج والبارد قبل أسبوع على الأقل من دورتك الشهرية.

 

الخيار

تمامًا مثل البطيخ، فإن الخيار له أيضًا تأثيرات باردة ومرطبة ويؤخر موعد الدورة الشهرية قليلاً. يمكنك الاستمتاع بتناول سلطة الخيار اللذيذة أو نقعها في الماء وصنع مشروب التخلص من السموم. سيحسن هذا العلاج الطبيعي أيضًا عملية الأيض ويحميك من الجفاف.

قد يهمّكِ أيضاً