بعيداً عن القهوة، 4 وسائل تمنحكِ النشاط في الصباح

بعيداً عن القهوة، 4 وسائل تمنحكِ النشاط في الصباح

سواء كنت محترفة متمرسة في عملك تنهضين عند الساعة 6 صباحًا أو كنت من محبّات السهر لساعات طويلة، فإن في الصباح مشكلة شائعة. من السهل دائمًا الحصول على قهوة قوية في الصباح لتمضية يومك، ولكن في الواقع، هناك بعض الطرق العبقرية حقًا لمنحك بعض النشاط.

 

يمكن أن يكون سبب الصباح السيئ هو النظر إلى هاتفك فوراً بعد الاستيقاظ من النوم، أو الإرهاق، أو تناول أنواع معينة من الأطعمة، أو أنماط النوم السيئة، وشرب الكثير من الكافيين. كلنا نفعل ذلك، لكن هذه الأمور ستوقظك بالتأكيد. نقدّم لكِ اليوم، 4 وسائل تمنحكِ النشاط في الصباح، بعيداً عن القهوة.

 

قومي بنفس النشاط كل صباح

عندها سيتم تدريب عقلك على توقع روتين الصباح. ستكون الأمور واضحة وستكونين جاهزة للتعامل مع اليوم لأنك ستدرّبين نفسك على الروتين، وبهذه الطريقة أولى الأمور التي تتصدر قائمتك ستكون بمثابة طبيعة الثانية تقريبًا. فبدلاً من النظر هاتفك أحصلي مثلاً على زجاجة ماء. سواء كان ذلك حماماً باردًا أو تمرين يوغا لمدة عشر دقائق، التزمي به واعتمدي عليه.

 

لا تشاهدي التلفاز

يعد التلفاز مصدر إلهاء كبير في الصباح. إنه يأخذ من تركيزك ويعيد عقلك إلى وضع الراحة. ما الذي تفكرين فيه أثناء تشغيل برنامج تلفزيوني صباحي؟ لا شيء بشكل أساسي، أليس كذلك؟ هذا سيجعلك تشعرين بالتعب حقًا. بدلاً من ذلك، استمعي إلى الراديو عند الاستعداد للخروج. حاولي اختيار قوائم تشغيل عالية الطاقة أو ملفات بودكاست تجعلك تشغلين عقلك بالفعل!

 

تناولي أطعمة تحتوي على زيت جوز الهند

ثبت أن تناول ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند كل صباح يزيد من مستويات الطاقة بنسبة 5٪ في فترة 24 ساعة. وذلك لأن زيت جوز الهند يحتوي على شكل فريد من الدهون المشبعة يسمى MCTs (الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة). عند هضمها، يتم نقل هذه الدهون مباشرة إلى الكبد وتحويلها إلى طاقة بدلاً من تخزينها على شكل دهون. 

 

دوّني مخططاتك اليومية

اكتبي روتينك المثالي على بطاقة ملاحظات أو في مكان ترينه كل يوم. لا تتوقعي أن يظل كل ما عليك القيام به في ذهنك، وتخلصي من الارتباك وعدم اليقين من صباحك بالتخطيط له واتباعه حتى يصبح طبيعة ثانية. قومي ببناء روتينك الصباحي حول ما يمنحك الطاقة. أفضل طريقة للقيام بذلك هي التخطيط لوجباتك اليومية، والحفاظ على المسار الصحيح ليومك حتى قبل أن يبدأ بالفعل. يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام مخطط Planner له أكثر من طريقة عرض.

 

قد يهمّكِ أيضاً