أهم 3 فيتامينات مفيدة لصحّة الثدي

أهم 3 فيتامينات مفيدة لصحّة الثدي

اصبحت المرأة اليوم أكثر وعياً على الحفاظ على صحتها العامة وبالتحديد صحّة ثدييها للوقاية من الإصابة بسرطان الثدى. تتعدّد الأسباب والعوامل المؤدّية للإصابة بسرطان الثدي مثل التغييرات الهرمونيه. وبالرغم من وجود العديد من حملات التوعيه للمراقبة الذاتية للكشف المبكر عن الاصابه بسرطان.

 

تعرّفي معنا اليوم على افضل الفيتامينات الطبيعيه للحفاظ على صحّة الثدى.

 

1- فيتامين د

 

بلعب الفيتامين د دورا هاما فى صحه الثدى. تعمل اشعه الشمس على انتاج فيتامين د فى البشره وبالتالى، من أفضل الطرق الطبيعيه للحصول على فيتامين د هى عن طريق التعرض بشكل معتدل إلى أشعّة الشمس ومن خلال اتباع نظام غذائى يساعد على انتاج فيتامين مثل زيت السمك.

 

2- اوميجا 3

 

 

يعمل الاوميجا 3 على تقليل مفعول المركبات الشبيه بالاستروجين و تقليل الالتهابات وبالتالي من فرص الإصابة بسرطان الثدي. ويعد زيت كبد الحوت مصدر جيدا لحمض اوميجا 3 الدهنى وكذلك لحوم الابقار و الاسماك.

 

3- الكركمين

يستخرج الكركمين من الكركم ويعد من أقوى مضادات الاكسده و الذى قد اثبتت فاعليته علمياً في تعزيز الصحة العامة وحماية الجسم من الآصابة بالخلايا السرطانية وخاصةً سرطان الثدي. يمكنك تناول كابسولات الكروكمين أو اضافة الكركم الى نظامك الغذائي اليومي او عن طريق تناول كوب من شاى الكركم يومياً.

 

يرتبط النظام الغذائي بالصحّة العامة وبالتالي بصحّة الثدى. وقد اثبتت الابحاث العلمية ان تناول طعام صحّى من شانه تقليل تناول المواد الكميائيه وتجنب المواد الشبيه بالاستروجين المتواجده فى الاطعمة المعلبة و المشروبات يساعد أيضاً تناول المأكولات الغنية بمضادات الاكسده فى تقليل خطر التعرض لمشكلات صحيه فى الثدى.

 

قد يهمّكِ أيضاً