9 أوجاع جسدية مرتبطة بمشاعرك

9 أوجاع جسدية مرتبطة بمشاعرك

هل تعلمين أن كل فكرة تمر في ذهنك او شعور تشعرين به، يظهر بطريقة أو بأخرى في جسمك؟ اجل، إذا لم تكتشفي أنك تعيشين ضغطاً وأنك تتألمين، فجسمك هو الذي سيخبرك بذلك!

 

سواء كنت سعيدةً أو حزينةً، يستمر جسمك في إفراز الهرمونات، وبعضها يقوي جهازك المناعي بينما يضعفه البعض الآخر.

 

اليك 9 أوجاع جسدية مرتبطة مباشرة بمشاعرك:

 

1- الصداع

غالبًا ما يكون الصداع علامة أنك تعيشين ضغطاً كبيراً في حياتك. حاولي قضاء المزيد من الوقت في الاسترخاء والقيام بالأشياء التي تستمتعين بها، مثل المشي في الطبيعة، القراءة، الرسم، التمارين الرياضية، والتأمل... كلها طرق جيدة للتقليل من التوتر والصداع.

 

2- أوجاع الرقبة

ربما يكون هذا النوع من الوجع، علامة على أنك تواجهين صعوبة في التخلي عن الأشياء ومسامحة الآخرين. يجب أن تتقبلي حقيقة أن الجميع يرتكبون أخطاء وأننا جميعاً قادرين على التسامح. ابدئي في النظر الي الآخرين بنظرة حب وحاولي ألا تدعي أخطائهم تؤثر عليك سلبياً.

 

3- أوجاع الكتف

وجع الكتف هو مؤشر على اضطراب عاطفي وعبء بداخلك. قد يكون شيئًا ما هو الذي يزعجك من الداخل، لكنك اخترتي تجاهله. حاولي التعمق أكثر وإيجاد السبب الحقيقي للمشكلة، ثم ركزي على حلها.

 

4- أوجاع في أعلى الظهر

عادة ما يعني الألم في الجزء العلوي من ظهرك أنك تفتقرين إلى الدعم العاطفي. قد تشعرين بالوحدة قليلاً أو عدم التقدير. إذا كنت عزباء، فربما يعني ذلك أن الوقت قد حان للعثور على توأم روحك.

 

5- أوجاع أسفل الظهر

يمكن أن يكون هذا النوع من الألم علامة على أنك قلقة كثيرًا بشأن وضعك المالي. ربما تمرين في أزمة مالية الآن، أو ربما يكون المال موضوعًا حساسًا بالنسبة لك وما زلت قلقةً بشأنه. حاولي استعادة السيطرة على هذا الأمر عن طريق إدارة أموالك بعناية، أو اطلب من خبير مالي مساعدتك.

 

6- أوجاع الكوع

يمكن أن يكون وجع الكوع علامة على أنك تنظرين الى الحياة بطريقة صارمة ومخطط لها. كما أنها علامة على إحجامك عن التغيير. كلما كان مرفقيك أكثر صلابة، زادت صلابة الحياة التي تعيشينها. حاولي أن تكوني أكثر مرونة وقومي بتغيير الأشياء بين الحين والآخر.

 

7- أوجاع في اليدين

يعني ألم اليد أنه لا يمكنك التواصل مع الآخرين كما ينبغي. فكري في تكوين صداقات جديدة وتناولي الغداء مع زميل في العمل وكوني علاقات جديدة.

 

8- أوجاع في الوركين

مع اتصال الوركين بساقيك، قد يكون الألم في منطقة الورك علامة على خوفك من الحركة. قد يكون الألم الذي تشعرين به في الوركين مرتبطًا بمقاومتك لاتخاذ القرار والمضي قدمًا في الحياة. يجب أن تفكري في أخذ قفزة بين الحين والآخر دون القلق بشأن العواقب.

 

9- أوجاع الركبة

يرتبط ألم الركبة بالغرور. إذا كنت تعانين من هذا النوع من الألم، فقد يعني ذلك أنك تفكرين في نفسك كثيرًا. ابدئي في تقدير الآخرين وكوني متواضعة. يمكن أن يساعد التطوع أيضاً في تخفيف أوجاعك!

قد يهمّكِ أيضاً