7 نصائح لزيادة المتعة

7 نصائح لزيادة المتعة

على النساء عامةً بذل المزيد من الجهد على المتعة. فكما اظهرت البحوث العلمية المتكرّرة، حوالي 95% من الرجال يصلون إلى النشوة الجنسية بينما 65% فقط من النساء يتمتّعون بنفس الشعور. تذكري أن النشوة لا تشعرك فقط بالمتعة واللّذة، إنما لها قائمة مذهلة من الفوائد الصحّية تتراوح من انخفاض التوتر إلى تحسين النوم. نقدّم لك اليوم 7 نصائح للحصول على المتعة التي تستحقينها:

 

1- الجرأة

بفضل العادات والتقاليد بخصوص الجنس والمتعة، العديد من النساء لا تزال تشعر بالخجل الشديد من الاعتراف بالمتعة الجنسية. من الضروري الشعور بالراحة والثقة من أجل التمتّع بعلاقة حميمة سليمة. لا ضرر من اخبار الشريك بملذّاتك وإيجاد سوياً طريقة أخرى لاستكشاف ما هو ممتع لكما. كلما قمتما بتجربة المزيد من الطرق، كلما زادت فرص التمتّع. على المرأة إخبار الرجل بما تريد وبالأشياء التي تحب القيام بها في العلاقة الحميمة.

 

2- التركيز على المداعبة

بالنسبة لغالبية النساء، أظهرت الأبحاث أن الجماع وحده لا يكفي للنشوة. تحتاج المرأة في البدء إلى القليل من المداعبة لتتمكّن من قطع شوطاً طويلاً والوصول إلى أقصى درجات النشوة. معظم النساء بحاجة إلى وقت للانتقال من دورهم خلال اليوم كأم وربّة منزل أو سيّدة عاملة إلى المرأة المثيرة. وهذا ما تسمح به المداعبة حقا ً. يمكنك البدء بمداعبة الشريك منذ ساعات الصباح الأولى عن طريقة العناق الطويل عند الخروج إلى العمل. إرسال النصوص الرومنسية خلال النهار.

المداعبة ضرورية، لذلك خذي وقتك في التقبيل، اللمس والتدليك. هذا يسمح للجسم حقاً يتجربة مستوى أعلى من المتعة، والشعور بالارتياح.

 

3- لا تعتذري عن أجزاء جسمك التي لا تعجبك

عندما نكون على وعي بأجسادنا أثناء ممارسة الجنس، فإننا نشتت انتباهنا عن الفعل نفسه، وعندما نشتت انتباهنا، تظهر تضمحل نوعية الجنس. تقبّلي جسمك كما هو. الثقة بالنفس ضرورية جدّاً للتمكّ، من الأستمتاع. تعلّمي أن تحبّي نفسك أولاً ومن ثم الآخرين.

 

4- تجربة موضعيات جديدة

تغيير الروتين الجنسي يمكن أن يبدو أمخاطرة شاقة، ولكن لما لا تفكّري فيها وكأنّها مغامرة جنسية ذات مكافآت كبيرة. مجرد محاولة القيام بشيء جديد مع الشريك يمكن أن يساعدك على الشعور بالتقارب والترابط. 

 

5- تثقيف النفس

إذا كنت لا تعرفين ما يمتعك في العلاقة الحميمة، فأنت إذاً بحاجة إلى تثقيف نفسك عن طريق قراءة بعض المقالات والكتب التي تهتم بالحياة الجنسية. لا تخجلي من الطلب من الشريك تجربة الأشياء جديدة لمعرفة ما هي ملذّاتك. 

 

6- التجاوب

عدم التجاوب أثناء العلاقة الحميمة يقلّل من الرغبة الجنسية لدى الرجل. ما من شيء يثير الرجل إلاّ شعوره بأن قادر على إعطاء المرأة لشريكته. فالعلاقة الزوجية هي عبارة عن حوار جسدي بين الزوجين للتعبير عن مشاعرهما واستمتاعهما المتبادل.

 

7- التوتر 

التوتر بسبب عدم الوصول في السابق إلى هزّة الجماع سوف يقضي على أيّة فرصة للأستمتاع. اثبتت الدراسات العلمية أن المرأة تحتاج إلى حوالي 15 دقيقة مداعبة من أجل البدء بالأتصال الجنسي والتمكّن من الوصول إلى النشوة.

قد يهمّكِ أيضاً