6 علامات تدل على أنك في زواج غير سعيد

6 علامات تدل على أنك في زواج غير سعيد

يتجادل معظم الأزواج حول ثلاثة أشياء: المال، والجنس ، والسلطة. يرغب معظم الناس أن يكون لديهم نوع من السلطة والنفوذ في علاقاتهم وقد يقع الأزواج في فخ حب السيطرة، وهذا ما غالباً ما يحدث في الزيجات غير السعيدة.

 

فيما يلي، 6 علامات تدل على أنك في زواج غير سعيد:

 

1- سرّيته الشديدة

لا ينبغي أن تطلبي رؤية حسابات زوجك على وسائل التواصل الاجتماعي أو الهاتف. لكن عليك أن تسألي نفسك، ما هو السبب وراء هذه السرّية الشديدة ولماذا لا يسمح لك برؤية هاتفه؟ هل ترغبين في رؤية حساباته الخاصة أو هاتفه لأنك تعتقدين أنه غير مخلص؟ من المؤكّد أنه يجب احترام خصوصية شريك وأن الوثوق به، ولكن عندما تشعري بالحاجة الماسة في اختراق هذه الخصوصية وتجدينه شديد الحرص على حماية نفسه، فمن المؤكّد أن علاقتكما سيّئة وأنك في زواج غير صحّي. 

 

2- لا يريد إقامة علاقات جنسية معك

من المؤكد أن هناك بعض الأسباب المعقولة لإنخفاض الرغبة الجنسية، لكن الامتناع الكامل لمدة تزيد عن بضعة أشهر تستحق بالتأكيد التساؤل.المفتاح هو التحدث إلى شريكك لمعرفة ما يحدث وإيجاد حلول للمشكلة. قد يساعدكما التواصل في الوصول إلى حل يرضي الطرفين.

 

3- لا يعبّر عن حبّه وامتنانه

تحتاج كل علاقة إلى رواسب الحب أو لحظات رومنسية. على الشريكين التعبير عن مشاعرهما لبعضهما البعض وعن تقديرهما من خلال المجاملات أو تقديم الهدايا الصغيرة أو تحضير المفاجآت السارة.

 

4- ينفعل لأتفه الأسباب

بغض النظر عن مدى قوة العلاقة بين الزوجين، ستكون هناك أوقات يختلفا فيها ويتجادلان مع بعضهما البعض. هذا متوقع! ومع ذلك، إذا كان شريكك ينعل باستمرار لأسباب تافهة ويقوم بإهانتك أو انتقادك الدائم، فهذا دليل قاطع أنك في زواج غير سعيد.

 

5- تخشين التعبير عن مشاعرك معه

لا يجب أن تحاولي الحفاظ على السلام بأي ثمن. الخوف من الخلافات يمكن أن يكون مدمراً للعلاقة لأنه قد يعني أن شريكك يعاني من مشاكل في السيطرة على غضبه، أو أنك تعلمين جيداً أنه سيتحجج بذلك لإنها العلاقة. لا يمكنك تفادي الانفصال عن طريق تجاهل حقيقة مشاعرك أو من خلال تفادي المواجهات. 

 

6- لا المرح في العلاقة

المرح والتسلية أمر بالغ الأهمية في الزواج. هل يمكنك أن تضحكي مع شريكك؟ تضعنا الحياة في الكثير من المواقف الصعبة ونتعامل جدّية في أكثر الأوقات، في العمل أو للقيام بالأعمال اليومية أو بسبب تربية الأطفال، لذلك، من الضروري جداً أن تكونا قادرين على التمتّع معاً بأوقات مرحة وسعيدة. في حال وجدت أن علاقتك بشريكك تتّسم فقط بالجدّية، فمن المؤكّد أنكما غير سعيدين في هذه العلاقة.

قد يهمّكِ أيضاً