6 علامات تدل أنك ترتدين حمالة الصدر الخاطئة

6 علامات تدل أنك ترتدين حمالة الصدر الخاطئة

قد يؤدي ارتداء حمالة صدر غير مناسبة إلى حدوث مشاكل في الظهر والرقبة. قد يكون من الصعب العثور على مقاس حمالة الصدر المناسب. لذلك، لا يجب ارتداء حمالة صدر صغيرة او كبيرة جداً أو قديمة.

 

بينما لا يبدو أنه لا يوجد أي دليل علمي يشير إلى أن ارتداء مقاس حمالة الصدر غير الصحيح يمكن أن يتسبّب في عواقب وخيمة على صحتك، إلاً أن العديد من المصادر تشير إلى الألم وعدم الراحة.

 

فيما يلي، 6 علامات تدل أنك ترتدين حمالة الصدر الخاطئة

 

1- آلام الثدي

من أول الأشياء التي قد تلاحظيها عند ارتداء حمالة صدر ذات مقاس خاطئ هو ألم الثدي خاصةً عند ممارسة الرياضة أو في فترة ما قبل الدورة الشهرية أو قبل انقطاع الطمث. هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساهم بها حمالة الصدر ذات الحجم الخطأ في ألم الثدي. إذا كانت صدريتك صغيرة جداً، يمكن أن تسبّب ضغط على ثدييك، بينما إذا كانت كبيرة جداً، فقد يتمدد الثدي بسبب المساحة الكبيرة مما يساهم في رقة الصدر.

بالطبع، يمكن أن تكون هناك أسباب أخرى لألم الثدي، بما في ذلك الحمل والرضاعة الطبيعية والحيض والتمارين الرياضية لذا احرصي على استبعاد الأسباب الأخرى قبل تحديد أن الألم ناتج عن الحمّالة.

 

2- آلام الظهر

تشير بعض الدراسات إلى وجود صلة بين آلام الظهر وارتداء حمّالة الصدر الخاطئة. إن نسبة كبيرة من النساء يرتدين حمالة صدر ذات مقاس خاطئ ، وخاصةً النساء ذوات الصدور الكبيرة. تشير الأبحاث إلى أن الثديين الأكبر حجماً يسببان آلام الظهر أو على الأقل يؤدي عجم الحصول على الدعم المناسب إلى تفاقم الألم الموجود. حاولي إيجاد حمالة الصدر ذات الحجم المناسب حيث يجب أن يتوافق حجم كوب حمالة الصدر مع حجم ثدييك. تأكدي من أن صدريتك تناسبك بشكل صحيح من خلال الحصول على مقاس احترافي مناسب لك. 

 

3- آلام الكتف والرقبة

قد تعاني النساء ذوات الصدور الكبيرة أيضاً من آلام في الكتف والرقبة. غالبًا ما تأتي حمالات الصدر المصممة للثدي الأكبر حجماً بأشرطة أكبر من أجل تشتيت الوزن وتوفير المزيد من الدعم. ومع ذلك، يمكن أن تسبب هذه الأشرطة العريضة ألمًا في الكتف يمكن أن يساهم أيضًا في آلام الرقبة.

 

4- تهيج الجلد 

يمكن أن تتسبب حمالة الصدر الضيقة جداً في حدوث خدوش الجلد والتهيّج بسبب الاحتكاك المستمر بجلدك، كما قد تسبّب خطوط حمراء ظاهرة على البشرة.

 

5- آلام القفص الصدري

تجلس حمالات الصدر مباشرة فوق القفص الصدري. يمكن أن تشعري بالضيق عندما تكون ضيقة جداً وأيضاً الألم. إذا كنت تعانين من عدم الراحة ، فقد يكون من المفيد البحث في أنماط أخرى من حمالات الصدر.

 

6- الترهل المبكر

حمالات الصدر مصممة لرفع ثدييك وتقديم الدعم، ولكن إرتداء المقاس غير الصحيح قد يؤثر عكساً على ثدييك. تجنبي الترهل المبكر من خلال ارتداء حمالة الصدر المناسبة. العديد من الآلام المذكورة، آلام الثدي والظهر والكتف والرقبة، قد تؤدي إلى وضعية سيئة وتسبب تغيرات في شكل الصدر والعامود الفقري أو الرقبة.

قد يهمّكِ أيضاً