5 نصائح للحفاظ على الحميمية في زواجك

5 نصائح للحفاظ على الحميمية في زواجك

تتعدّد جوانب الحميمية في الزواج، فهناك الحميمية العاطفية، والحميمية الفكرية، والحميمية الجنسية. يساعد تحقيق كل مجال من مجالات الألفة على تقوية الروابط. غالبًا ما يكون هذا جزءًا طبيعيًا من تطوير العلاقة، ولكن مع مرور الوقت، يمكن أن تعاني العلاقة من الفتور. 

 

لحسن الحظ، من الممكن أن تجديد الشرارة مرة أخرى وتحسين كل جوانب الحميمية في زواجك.

 

1- البحث عن تجارب جديدة

العلاقة الحميمة ليست مجرد اتصال جسدي، إنها تتعلق أيضًا بالتقارب والألفة. مع أخذ ذلك في الاعتبار، يعد الاستمتاع بتجارب حديدة من أفضل الطرق لتحسين العلاقة الحميمة مع زوجك. على سبيل المثال، يمكنكما الثيام بالعديد من التغيرات مثل تجديد ديكور المنزل أو الانجاب. إذا لم تكن مستعدًا لمثل هذه الالتزامات، يمكنك التخطيط لتجارب جديدة لتحسين العلاقة الحميمة في زواجك.

 

2- الاهتمام 

الاهتمام هو تعبير غير مبشار عن حبك وتقديرك لشريك حياتك. الاهتمام يشمل توفير الراحة التامة للزوج من الناحية الجسدية والنفسية. على الزوجة التعبير عن حبها لزوجها وتفديرها له والقيام بمجهود بسيط للحفاظ على حياة زوجية سعيدة وللحفاظ علي الرومانسة دائما في العلاقة. 

 

3- تخصيص الوقت لبعضكما البعض

يساعد توفير وقت خاص لبعضكما البعض من حين لأخر خاصةً في المراحل المتقدمة من الحياة الزوجية غي توطيد العلاقة بين الشريكين. لذا، فعليك العمل علي توفير أوقات نستمتعا فيها ببعضكما بمفردكما بعيداً عن الأولاد والأقارب والأصدقاء. ليس بالضرورة تخصيص هذا الوقت للعلاقة الجنسية، بل يمكنكما قضاء الوقت في القيام بنشاطات بسيطة مثل مشاهدة فيلم أو تناول العشاء أو التحدّث.

 

 

4- تعزيز الحميمية

بعد الحميمية من العوامل الرئيسية التي تساعد في تقريب الزوجين من بعضهما البعض والتمتّع بحياة زوجية سعيدة. بساعد التلامس والمداعبة والتقبيل في إثارة الرغبة الجنسية والمحافظة على حياة جنسية ممتعة الأمر الذي يؤدّي إلى توطيد العلاقة العاطفية بينكما.

 

5- اظهار مشاعر التقدير والإمتنان

عبّري دائماً لزوجك عن تقديرك وأمتنان لما يقوم به من واجبات لإسعادك وتلبية متطلباتك. عليك اخبار زوجك أنك تحبيه وتقدرين دعمه الدائم لك والتعبير له عن حبك لتحقيق حياة زوجية سعيدة.

 

قد يهمّكِ أيضاً