5 نصائح لتفادي المشاكل الزوجية خلال الحجر الصحّي

5 نصائح لتفادي المشاكل الزوجية خلال الحجر الصحّي

ستكون الأسابيع القليلة القادمة أكثر صعوبة. ففي غضون أيام، انتقلنا من العمل كالمعتاد إلى مجتمع يمارس العزلة الذاتية والإبعاد الاجتماعي. نحن نعمل من المنزل، والأطفال يتلقّون دروسهم عبر الانترنت، والزوج متواجد طوال الوقت في البيت.يمكن للحجر الصحي أن يؤثر على الزيجات بسبب التوتّر والخوف من المجهول. لذلك، على الأزواج التعايش بسلام على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. في حين أنه لا مفر من بعض التوتر، إلا أنه لا يجب أن تحاولي التغلب عليه.

 

 

إليك بعض الطرق لتخفيف النصائج لمساعدتك على تخطّي هذه الفترة الصعبة وتفادي المشاكل الزوجية.

 

1- التأقلم مع الروتين الجديد

من الأسباب التي تجعلنا نشعر بالقلق في الوقت الحالي هو تغيير روتيننا الذي اعتدنا عليه لسنوات طويلة. ولكن الأزمات بطبيعتها هي خارج عن سيطرتنا، لذلك، يجب التأقلم مع الروتين الجديد وعلى الزوجين احترام خصوصيات بعضنا البعض وخفض مستوى التحديات والنقشات.

 

2- تحديد خطّة وقاية مشتركة للوقاية من فيروس كورونا 

الأنباء حول فيروس كورونا والحجر الصحي مرهقان بما فيه الكفاية، ولكن بالنسبة للعديد من العائلات والأزواج، تتفاقم هذه المخاوف بسبب المخاوف على العائلة والمخاوف الاقتصادية التي قد تحدث بسبب الوباء. من المهم تحديد خطّة وقائية مشتركة للتعامل مع الأزمة كشريكين. عندما يشعر أحد الشركاء بالقلق، من المهم أن يستمع الشريك الآخر إلى مشاعره ويظهر الدعم. غالبًا ما يكون الإحساس بالإصغاء والدعم هو أكثر ما يحتاج إليه الشريك. 

 

3- تجنّب الانتقادات

تجنّني الانتقادات الدائمة، الجميع في حالة توتر ولا داعي لإضافات السلبيات إلى حياتكما. بدلاً من التركيز على السلوكيات المحددة التي تحتاج إلى التغيير، حاولي أن تكوني أكثر تفهماً واستيعاباً في الظروف الحالية. قد تؤدّي الانتقادات إلى مشاكل من الأفضل تفاديها في الوقت الحالي.

 

 

4- البقاء على تواصل مع العالم الخارجي

لسوء الحظ، خلال هذا الوقت، لا يمكنك من الخروج ورؤية الأصدقاء وأفراد العائلة الآخرين. الهدف الأساسي من الابتعاد الاجتماعي هو تجنّب انتشار الجراثيم، لذلك يجب أن نبقى جميعًا في المنزل. ولكن، بفضل التكنولوجيا، هناك الكثير من الطرق الأخرى للتواصل مع الآخرين. لا تهملي العلاقات مع الأصدقاء والأحباء وحاولي التوصل يومياً مع الآخرين للحفاظ على صحّتك العقلية والنفسية.  

 

5- تعلمي طرق للتواصل بشكل أفضل

التواصل هو المفتاح السعادة في العلاقات خاصةً عندما يتم عزلكما معًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع . كوني متعاطفة مع شريكك وحاولي تحقيق أقصى استفادة من وجودكما معاً في هذه الفترة للتقارب أكثر والقيام بأشياء ممتعة معاً.

 

قد يهمّكِ أيضاً