5 مبادىء أساسية للعلاقات العاطفية

5 مبادىء أساسية للعلاقات العاطفية

بقدر ماهي ممتعة ومثيرة. إلاً أن العلاقات االعاطفية قد تكون أيضًا صعبة ومًنهكة. قد تكون الأشياء رائعة بشكل لا يصدق في البداية، ولكن قد هناك أوقات تشعرين فيها بالاستياء والضياع وعدم القدرة على الاستمرار، مما قد يؤدّي إلى الإحباط والبؤس.

 

لذا ، إذا كنت تواجهين بعض التحديات في علاقتك، فإليك هذه النصائح الأساسية للعلاقات الصحّية.

 

1- العلاقات تتطلب العمل الجاد 

م الطبيعي أن ترغبي، عندما تقابلي شخصاً مميزاً تقعين في حبه، أن تستمر مرحلة شهر العسل إلى الأبد. ولكن، بغض النظر عن القواسم المشتركة بينكما، فستمر العلاقة بأوقات صعبة تحتاج إلى الكثير من النضوج والوعي. لذلك، على الشريكين العمل باستمرار لتحسين علاقتهما والحفاظ على شرارة الحب للتمكّن من اجتياز جميع الصعوبات.
 

2- الصدق

الصدق هو أفضل سياسة للخفاظ على أي نوع من أنواع العلاقات. قد يبدو من الأسهل أحياناً عدم البوح بمخاوفك أو مشارك وتركها مدفونة في داخلك لتفادي المشاكل. من الضروري أن تكوني صادقًة وسلوكياتك منذ البداية. تذكّري أنه مهما حاولت تخبئة أي أمر أو سر، سيأتي اليوم الذي تُكشف فيه الأمور. لذلك، من الأفضل دائماً أن تكوني واضحة وتتصرفي على طبيعتك لإنشاء أساس أكثر صلابة.

 

3- الاستقلالية

هل تشعرين أنك فقدت إحساسك بذاتك في علاقتك؟ قد يمر الوفت بسريعة هائلة عندما تقضي وقتًا ممتعًا مع شريكك. قد يكون من السهل أن تنغمسي في العلاقة إلى النقطة تنسي فيها تخصيص وقت لنفسك. قبل العلاقة، كان لديك أصدقاءك، وهواياتك الخاصة ، وحياتك الخاصة. وبمجرد أن نبدأ في مشاركة حياتنا مع شخص آخر، فإننا أحيانًا ندفع احتياجاتنا الخاصة جانباّ ونضع احتياجات شريكنا كأولوية. ولكن، للحفاظ على علاقة صحية ، يجب أن تضعي نفسك على رأس الأولويات.

 

4- الصداقة ضرورية في العلاقات العاطفية

يجب أن يكو شريكك أفضل صديق لك وأن يقدرك كما أنت. شخص يحبك فعلاً ويحب قضاء الوقت معك. شخص تثقين به وتعتمدين عليه. إذا جعلت أساس علاقتك أساس الصداقة الحقيقية ، فأت في طريقك إلى علاقة طويلة الأمد. يساعد عندما تحترما بعضكما البعض كأصدقاء، في تقوية العلاقة والتقرّب أكثر وأكثر من بعضكما البعض.

 

5- اتبعي احساسك الداخلي

هل شعرت بهذا الشعور الصغير في حدسك بأن شيئًا ما ليس على ما يرام؟ حسنًا، لا تتجاهي هذا الاحساس! فقد يكون قد حان الوقت لإنهاء العلاقة. ستجدين نفسك تخلقين المشاكل والحجج. من المهم العمل للحفاظ على العلاقة ولكنك غير مضطرة إلى بذل كل ما بوسعك للتمسك بعلاقة متضائلة لمجرد أنك بقيت معه لفترة طويلة. ولكن إذا كان حدسك يخبرك أن شيئًا ما ليس على ما يرام، فلا تخافي من احتضان هذه المشاعر.

قد يهمّكِ أيضاً