5 أطعمة لتعزيز الحميمية

5 أطعمة لتعزيز الحميمية

اثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن تناول بعض الأطعمة يمكن أن بحفّز مشاعر الحب خاصةً إذا تناولها الشريكين معاً وفي نفس الوقت. 

 

لذلك، سنعرض عليك اليوم هذه الأطعمة التي يجب عايك تناولها أنت وشريكك لتعزيز رغبتكما الجنسية: 

 

1- الفراولة والأفوكادو

من الفواكه المرتبطة بالرومانسيّة والحبّ هي الفراولة التي تعتبر المحفزّ الجنسيّ رقم 1 بين الشريكين. أما الرمان الذي يسمى منذ القدم بـ "تفاح الحبّ" فهو يحتوي على نسبة عالية من الكيماويات التي تنشّط العلاقة الحميمة بفضل احتوائه على الأحماض الدهنيّة، والألياف، وحمض الفوليك. 

 

2-اللوز بالشوكولاته 

يعد كل من اللوز والشكولاته حوافز مفيدة للحب بين الزوجين لأنّها تحتوى على عناصر مهمة لتعزيز وتحفيز المشاعر. أما اللوز، فهو غني بالبروتيين، والفيتامين E، والماغنيسيوم والألياف ويعمل على تنشيط العواطف وتعزيز صحّة الدماغ. ولا يمكن أن ننسى الشوكولاته التي تحسّن المزاج وترفع مستوى هرمون السيروتونين. لذلك، فقطعة واحدة يومياً من الشوكولاته الداكنة قادرة على معالجة البرود العاطفيّ عند النساء.

 

3- العسل والموز

يحتوي العسل الحلو واللزج على البورون المعدني الذي يساعد الجسم على الاستفادة من هرمون الاستروجين ويحسن مستويات هرمون تستوستيرون في الدم. جرّبي البقلاوة الممزوجة بالعسل، أو الخوخ المخبوز مع العسل وآيس كريم الفانيليا مع العسل.يحتوي الموز على فيتامينات ب ومغنيسيوم وبوتاسيوم وإنزيم بروميلياد، مما يزيد من الرغبة الجنسية لدى الذكور. اخبزي يوم عيد الحب كعكة الموز الكلاسيكية واستبدلي السكر بالعسل.

 

 

4- المحار

المحار غني بمواد مثيرة للشهوة الجنسية، كما أنه يحتوي على نسبة عالية جداً من الزنك ، وهو معدن يزيد من الرغبة الجنسية، ولطالما ارتبطت المأكولات البحرية بالحب والخصوبة. 

 

5- الريحان

يتمتّع الريجان بالعديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم، كما يُقال أن لرائحة الريحان تأثير مثير للشهوة الجنسية. استخدم الريحان الطاز في طبق المعكرونة وتمتّعي يليلة ساخنة يوم عيد الحب.

قد يهمّكِ أيضاً