5 أشياء يجب مراعاتها قبل الزواج

5 أشياء يجب مراعاتها قبل الزواج

الزواج قرار جدّي ولكن طبيعي بعد مرور فترة على العلاقة خاصةً عندما تكوني متأكدة من علاقتك. ولكن، هل تشعرين أنك ما زلت غير مستعدة لاتخاذ هذه الخطوة الكبيرة والنهائية للزواج؟ لا بأس، من الأفضل أن تتأكّدي من رغبتك في الزواج بدلاً من اتّخاذ قراراً خاطئاً. هذه واحدة من أكثر مراحل الحياة إثارة، ولا بد أن تضعي في اعتبارك بعض الأشياء. إذا كنت تخططين للزواج، فمن المهم جدًا أن تعرفي الأسباب التي تدفعك لاتخاذ هذه الخطوة.

 

هناك بعض الأشياء التي يجب عليك مراعاتها دائمًا قبل اتخاذ قرار الزواج من شريك حياتك.

 

1- ناقشي جميع المسؤوليات

يعد هذا أحد أهم الموضوعات التي يجب أن تناقشيها مع شريكك قبل أن الانتقال إلى المرحلة التالية. عندما تعيشي بمفردك أو مع العائلة، تكون الأشياء متاحة بسهولة وميسّرة، ولكن بعد الزواج، ستتغير الأشياء. لذلك، من الأفضل دائمًا مناقشة جميع المسؤوليات قبل الارتباط لمدى الحياة.

 

2- استفسري عن الأمور المادية

هذا هو مصدر قلق كبير آخر ويجب أن يكون لديك فكرة واضحة للغاية حوله. بما أنكما تعملان، يجب عليك دائمًا توضيح من الذي سيدفع الفواتير والنفقات الإضافية / المفاجئة وأشياء أخرى أو هل ستساهمان بمساواة. لذا ناقشي ذلك مع شريكك مقدمًا لتجنب أي نوع من الجدال أو المشاكل حول التمويل أو النفقات في وقت لاحق.

 

3- عبّري بصراحة عن توقعاتك

الزواج والعيش معًا هو أمر مختلف ومثير حقًا. لذا ، قبل أن تتخذي قرارك المصيري، كوني واضحًا بشأن توقعاتك من شريكك. لا تتجاهلي أي صغيرة أو كبيرة وناقشي الأمور بهدوء وعقلانية. من المهم أن توضحي ما تتوقعيه من شريكك بعد الزواج.

 

4- استعدي لتقديم بعض التنازلات

تذكري دائمًا أنك ستعيشين مع شخص ليس من أفراد عائلتك، شخص جديد له عااداته وأطباعه وسلوكياته التي لا يجب تغيرها إنما العمل على تقبّلها. البقاء مع عائلتك أو أقاربك يختلف عن البقاء مع شريكك. سيجلب الشخص الجديد أشياء جديدة في الحياة، لذا كوني مستعدة لتقديم بعض التنزلات للتمكّن من تقبّل هذا التغيير والوصول إلى حل وسط يرضي الطرفين.

 

5- تأكّدي من مشاعرك ورغباتك

كوني متأكدًة بنسبة 100 ٪: هذا شيء مهم جداً قبل القدوم على الزواج. يجب أن تفكري في حقيقة مشاعرك ورغباتك قبل اتخاذ أي قرار لأنك هنا تتخذين قرار مصيري للبفاء معاًً للأبد.

 

قد يهمّكِ أيضاً