5 أسباب للإبتعاد عن الشاب السيء والتركيز على الشاب اللطيف

5 أسباب للإبتعاد عن الشاب السيء والتركيز على الشاب اللطيف

تميل الشابات والنساء عامةً للإنجذاب إلى الرجل السيء كونه اكثر جاذبية ومرحاً. لقد مررنا جميعاً بتلك المرحلة عندما نخرج مع شباب لطفاء حقًا ويحترمونا ويعاملونا جيداً لكننا نشعر بالمل وعددم الإثارة.فالرجال الطيفين ليسوا ساحرين بما فيه الكفاية لأن نواياهم شفّافة. ما يثير الحماس هو شاب متلاعب يتصرف بطرق غير توقّعة ومثيرة.

 

ما هي الأسباب العلمية التي تجعلك تنجذبين للشباب السيئين؟

في المدرسة الثانوية أو في الكلية، دائمًا ما يحظى الشاب الذي يركب الدراجات النارية أو السيارة المكشوفة، ويرتدي السترات الجلدية والجينز الممزّق، باهتمام جميع الفتيات، في حين أن الشبّان اللطفين والجادين فيما يتعلّق بدراستهم ومستقبلهم هم الذي يُطلق عليهم المملين والمعقدّين ولهم مواصفات غير جذابة من قبل الفتيات وغالباً ما يشخر منهم الآخرين كونهم جديّن أكثر من اللازم.

 

لقد ثبت علميًا أن الفتيات تفضل الشاب المشاعب على الشاب اللطيف والمهذّب بسبب هرموناتهن الهائجة التي تجعلهن أكثر إثارة وجاذبية. إنه سحر الانجذاب إلى الولد الشرير!!! فقد أظهرت الأبحاث العلمية أن النساء في فترة الإباضة يميلون إلى الأمور السيئة، كما أن النرجسيين يميلون إلى أن يكونوا أكثر جاذبية جسديًا ولتطوير جنون العظمة، ما تجده النساء غالباً أمراً جذاباً للغاية.


فيما يلي، 5 أسباب للإبتعاد على الشاب السيء والتركيز على الشاب الطيّب واللطيف.

 

1- الاحترام

سيحترمك الرجل الطيب ويهتم بك ويستمع إليك ويدعمك في جميع المواقف. من المستحيل أن توفّر لدى الشاب السيء هذه المواصفات لأنه مغار ومتسرّع وعلى العكس، سوف يجرّك للعديد من المشاكل. تحتاج العلاقات السليمة لكي تستمر وتنضج إلى نوع من الاستقرار والأمان العاطفي والمادي والاجتماعي. لن يحترمك الشاب اللطيف فقط، بل سوف يحترم وقتك وأهدافك أيضاً ويقدرك.

 

2- لا يعني كونه لطيف أنه غير مثير

يمكن أن يكون الشاب اللطيف والجدّي في تصوراته المستقبلية مثيراً أيضاً. الفرق أنه يعرف كيفية الفصل بين أوقات المرح وأوقات العمل. يمكنه أن يصبح شقياً متى شئت وأن يكون مرحاً ومثيراُ داخل وخارج السرير. على العكس، ستجديه مهتم بك ويقدم لك الهدايا ويهتم بكل تفاصيل العلاقة، بينما الشاب المتلاعب لا يهتم إلاً بنفسه.

 

3- الالتزام في العلاقة

أثبتت العديد من الدراسات الشاب اللطيف والحريص على العمل للوصول إلى اهدافه هو أكثر التزام وتواجد في العلاقات العاطفية وسيحيطك بالعناية والرعاية والدعم الذي تستحقينه. ولكن، للأسف، تنجذب المرأة أكثر للرجل الصعب والمتعب وتبتعد عن الرجل اللطيف والصادق بمشاعره والي لا يسبب لها الأذى.

 

4- يمكنك الاعتماد عليه

بالرغم أنه لا يُشكّل تحدياً، إلاً أن تصرفات الرجل اللطيف متوقعة ومشاعره واضحة وصريحة، وحياته آمنة ومستقرّة. هذا العوامل مهمة جداً لتكوين أسرة سليمة. لذلك، يمكنك أنت وأطفالك الاعتماد على هذا النوع من الرجال لأنه سيسعى أقصى جهده لتأمين لك ولأولادك جميع احتياجاتكم ومتطلباتك للتمتّع بحياة هنيئة وسعيدة. فاللطف صفة محبوبة ويجب أن لا يقلّل أحد من أهميتها، ولكن الارتباط بشخص نمطي يمكن أن يحميك أنت وأولادك من مشاكل الحياة القاسية.

 

5- الرجل اللطيف منظم ونمطي

وجد الباحثون بأن النساء ينجذبن أكثر للرجال الذي لا يظهرون اهتماماً بهن، كما أنهن يسعون كل جهدهم لجذب انتباه الرجل الذي لا يراهم حتى وذلك للتأكيد على جاذبيتهن وقدرتهن في الوصول إلى أي شخص يرغبن به. فالرجل اللعوب والوسيم صعب المنال، بينما من الأسهل الوصول للرجل اللطيف ولا ييشكّل أي تحدي. لهذا، ننصحك بالتركيز على الرجل اللطيف الذي يهتم بك وبمشاعرك ويتذكّر عيد ميلادك ويحضّر لك المفاجآت السارة في المناسبات الخاصة.

قد يهمّكِ أيضاً