4 خطوات لتفادي المشاكل المادية في العلاقة

4 خطوات لتفادي المشاكل المادية في العلاقة

يعد المال من المشاكل الرئيسية التي يواجهها العرسان أو الزواج وتتفاقم هذه المشكلة عندما تحاولان دفع الإيجار أو الخروج لتناول العشاء والحصول على فستان رائع لحضور لحفلة... وبالرغم أن الحب يفعل المعجزات، إلاّ أن الحب لن يدفع الإيجار أو تكاليف مدارس الأطفال أو فواتير الكهرباء والهاتف وشراء أريكة جديدة.

لذلك، بعد الزواج، تصبح أولوياتك المالية أولويات العلاقة ويجب إدارة عمليات الأمور المادية بحصر وبمشورة الطرفين، الأمر الذي يسبّب العديد من المشاكل في الحياة الزوجية. يؤثر المال على جميع جوانب حياتنا بطريقة ما، سواءً أحببنا ذلك أم لا. 

 

ومع ذلك، على الرغم من أن الأموال تلعب دورًا رئيسيًا في حياتنا اليومية، إلا أنها واحدة من أكثر المواضيع المحرجة والحسّاسة. مهما كان الأمر، يساعد التحدّث بصراحة عن الموارد المالية على تفادي العديد من المشاكل، كما أنه يقرّب الزوجين من بعضهما البعض.

 

إليك اليوم أسباب أهمية النقاش في الأمور المادية مع الشريك:

 

1- بناء الثقة

يعكس الكشف عن هذه المعلومات الشخصية جدّية العلاقة مما يوطّد الرابط بين الشريكين. من المحتمل أن تعطي هذه المشاركة الشعور بالراحة والتقارب وبناء ثقة أكبر بالشريك.

 

2- يساعدك على فهم أهداف الشريك

أحد أهم الأشياء التي تساعدك عند مناقشة الأمور المادية مع شريكك هو القدرة على فهمه بشكل أفضل ومساعيه المستقبلية. كما يمكنك أيضاً مشاركته النصائح والمخاوف التي ستساعدكما على تحسين حياتكما المالية بشكل عام. 

 

3- إنشاء معايير خاطئة

عدم توضيح الأوضاع المالية للشريكين قد يؤدّي إلى إنشاء معايير خاطئة وبناء توقعات ضارة. فإذا كنت أنت وشريكك لا تشعران بالراحة عند مناقشة حالته المالية، فإن العبء سوف يستمر وقد يتسبّب في توتير العلاقة. 

 

4- إنشاء ميزانية محدّدة

على الرغم من أنك لست مضطرة إلى مشاركة الفواتير والنفقات ، فلا يزال بإمكانك العمل على ميزانية معًا.

 

قد يهمّكِ أيضاً